عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخلت بشوف خرجت فاقدة للبصر.. «منى» تروي قصة فقدانها للبصر داخل إحدي المستشفيات الخاصة بالشرقية

تحيا مصر

كشفت الأستاذة «منى أحمد عبدالسلام» ابنة مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية تفاصيل فقدانها لبصرها بعد إجرائها عملية داخل إحدى المستشفيات الخاصة للعيون بمدينة الزقازيق منذ عدة شهور.

وقالت الأستاذة «منى» أنها خضعت لتركيب دعامة في القلب منذ عدة شهور، وبعد مرور 6 أشهر على العملية شعرت بصداع في عينيها، فتوجهت إلى طبيب القلب وأكد لها بأن الضغط مناسب وطلب منها الذهاب إلى طبيب عيون للكشف والاطمئنان، ونظراً لحالتها الصحية قررت الذهاب إلى أمهر الأطباء بمدينة الزقازيق على حد قولها.

منى ضحية الإهمال الطبي في الشرقية تكشف التفاصيل

وأضافت الأستاذة «منى» بأنها ذهبت إلى طبيب عيون شهير بمدينة الزقازيق، وبعدما كشف عليها قال لها بأنها تعاني من نزيف على عينيها وتحتاج إلى حقن للعصب حتى يتوقف النزيف، وحدد لها يوم للعملية، وبعدما ذهبت ودخلت غرفة العمليات وبدأ الطبيب في حقن عينيها شعرت بآلام شديدة وصرخت داخل غرفة العمليات من شدة الألم نتيجة قيام الطبيب بحقن عينيها ثلاث مرات متتالية.

وتابعت الأستاذة «منى» بأنها بعدما خرجت من غرفة العمليات بأربع ساعات طلب الطبيب منها الذهاب إلى المنزل والعودة مساء اليوم التالي، وبعدما عادت إلى المنزل بدأت تشعر بآلام شديدة في فكين الوجه والرأس بالكامل، لذلك ذهبت إلى الطبيب في اليوم التالي ولكن عندما نظرت في المرآة عند الطبيب تفاجأت بأنها لم ترى بعينيها وأنهما عبارة عن كتلتين دمويتين.

" src="">

وأردفت الأستاذة «منى» بأن الطبيب بعدما شاهد عينيها قال لها بأن هذه الدماء نتيجة دواء السيولة ورفض الكشف عليها، على الرغم من قيامها بإخباره من بداية الأمر بأنها تتناول علاج للسيولة وهو لم يطلب منها أن تقوم بإيقافه، مشيرة إلى أنها فقدت نظرها تماما في العين اليسرى أما اليمنى فلم ترى إلا ضباب بسيط جدا ولم تقدر على القراءة بها أو الرؤية من بعيد.

واختتمت الأستاذة «منى» حديثها قائلة بأن الطبيب لم يفكر في حل الأمر أو الكشف عليها بل رفض مقابلتها، لذلك قررت تحرير محضر ضده ورفع تعويض نظراً لتضررها وفقد بصرها، مشيرة إلى أنها لا تطالب إلا حقها بالقانون وأن يتم معاقبة الطبيب حتى لا يقع أي شخص في نفس المشكلة.

تابع موقع تحيا مصر علي