عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزير محمود فوزي: مشروع قانون العمل الجديد ضمن مناقشات "النواب".. الأسبوع المقبل

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

كشف المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن طرح مشروع قانون العمل الجديد للنقاش في جلسة خاصة بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مطلع الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تتم والحوار المجتمعي الخاص بمشروع قانون العمل، سيكون مرجعية أساسية خلال مناقشات المشروع داخل مجلس النواب.

الوزير محمود فوزي: عرض مشروع قانون العمل الجديد على "النواب".. الأسبوع المقبل

جاء ذلك خلال لقائه بوزير العمل الدكتور محمد جبران، خلال جلسات جلسات "الحوار الاجتماعي" بشأن مناقشة مشروع قانون العمل، الذي يتضمن 267 مادة تختص بتنظيم علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال ،وذلك تمهيدًا لطرحه على مجلس النواب وإصداره.

الوزير فوزي: الحكومة حريصة كل الحرص على إصدار تشريع متوزان

وأكد الوزير محمود فوزي، أن الحكومة حريصة كل الحرص على إصدار تشريع متوزان، يُراعي المعايير الدولية ،وملتزمة بأن يأخد حقه في النقاش والحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة، وأصحاب أعمال وعمال.

مناقشات وحوار مجتمعي حول مشروع قانون العمل

بدوره.. قال محمد جبران، وزير العمل إن مشروع القانون يشهد خلال هذه الأيام مناقشات جادة من جانب ممثلي أصحاب الأعمال والعمال ،في إطار الحرص على الوصول إلى توافق ،يُحقق مصالح كافة الأطراف ،ويُعزز من علاقات العمل في إطار بيئة لائقة تُراعي مواد الدستور والاتفاقيات الدولية ذات الصلة،ويُعالج القصـور الـوارد بقـانون العمـل الحـالي الصـادر بالقـانون رقـم "12" لسـنة 2003،ومن أجل المزيد من "الأمان الوظيفي" للعامل،والتشجيع على الاستثمار وزيادة الانتاج.

ووجه وزير العمل  الشكر  إلى المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي،و ايريك اوشلان على حضورهما هذا الاجتماع ،مما يؤكد حرص الحكومة على صدور تشريع مُتوازن ،يحترم معايير العمل الدولية ،خاصة التي صَدّقت عليها مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي