عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيس المخابرات العامة.. وعباس كامل مستشارا

الرئيس السيسي يعيين
الرئيس السيسي يعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيس المخابرات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارًا بتعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيسًا للمخابرات العامة وتعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية.

الرئيس السيسي يعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيس المخابرات العامة

وأدى حسن محمود رشاد اليمين القانونية رئيسا لجهاز المخابرات العامة

الرئيس السيسي يعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيس المخابرات العامة

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لـ رئيس الجمهورية للأجهزة الأمنية ومنسقًا عامًا للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

من هو رئيس المخابرات العامة الجديد؟

واللواء حسن محمود رشاد رئيس المخابرات العامة، تخرج من الكلية الفنية العسكرية، تدرج في المناصب بجهاز المخابرات، شغل منصب وكيل جهاز المخابرات
وأدى  اليمين القانونية أمام الرئيس كرئيس للمخابرات العامة.

ولي العهد السعودي يبعث برقية شكر إلى الرئيس السيسي

وفي سياق آخر، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودى ، برقية شكر، للرئيس عبدالفتاح السيسي ، إثر مغادرته القاهرة.

وأعرب ولى العهد عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة فى مصر ، مشيرا إلى أهمية المباحثات التى جرت مع الرئيس السيسى ، وما حملته من تأكيد على متانة العلاقات المصرية السعودية والرغبة المشتركة في تعزيز تلك العلاقات، والعمل على التنسيق المستمر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر. هذه الزيارة جاءت في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة تحمل رسائل قوية حول التعاون المستمر بين البلدين في شتى المجالات.

بدأ اللقاء بترحيب الرئيس المصري بولي العهد السعودي، معربًا عن تحياته للملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. وأكد السيسي على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، خاصة في ظل التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة. وأشار الرئيس المصري إلى أن التنسيق والتعاون المستمر بين البلدين ضروري لتجاوز المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة، مؤكدًا على حرص البلدين على الحفاظ على استقرار الأوضاع في العالم الإسلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي