عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولى العهد السعودى يبعث برقية شكر للرئيس السيسى على حفاوة الاستقبال

تحيا مصر

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودى ، برقية شكر، للرئيس عبدالفتاح السيسي ، إثر مغادرته القاهرة.

برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي 

وأعرب ولى العهد عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة فى مصر ، مشيرا إلى أهمية المباحثات التى جرت مع الرئيس السيسى ، وما حملته من تأكيد على متانة العلاقات المصرية السعودية والرغبة المشتركة في تعزيز تلك العلاقات، والعمل على التنسيق المستمر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وجاء في نص البرقية التالي:

"صاحب الفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة."

"فخامة الرئيس، لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي أجريناها مع فخامتكم متانة العلاقات الأخوية بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

"متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق الرخاء والازدهار، وتقبلوا فخامتكم تحياتي وتقديري".

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر. هذه الزيارة التي تأتي في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة تحمل رسائل قوية حول التعاون المستمر بين البلدين في شتى المجالات.

اللقاء الثنائي: تعزيز العلاقات الاستراتيجية

بدأ اللقاء بترحيب الرئيس المصري بولي العهد السعودي، معربًا عن تحياته للملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين. وأكد السيسي على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، خاصة في ظل التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة. وأشار الرئيس المصري إلى أن التنسيق والتعاون المستمر بين البلدين ضروري لتجاوز المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة، مؤكدًا على حرص البلدين على الحفاظ على استقرار الأوضاع في العالم الإسلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي