عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: مصر تستضيف 10 مليون أجنبي على أراضيها.. ولن نسمح المساس بحصتنا المائية

بدر عبد العاطي
بدر عبد العاطي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن مصر تتحمل أعباء 10 مليون  ضيف أجنبي على أراضيها، مشيراً إلى أن القاهرة لديها تجربة رائدة في مجال مكافحة الإرهاب، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في قصر التحرير.

تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وإسبانيا

وقال الوزير عبد العاطي:" هناك بيئة جيدة للاستثمار في مصر.. ونشجع الشركات الأسبانية للاستثمار في مصر واتفقنا على تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة سيكون لها بالدور هام في دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما تحدثت مع نظيري الإسباني على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الأسباني".

وزير الخارجية: مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الأرهاب 

وأضاف:" تحدثنا عن العديد من القضايا في مقدمتها مكافحة الإرهاب ومصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الأرهاب وتحدثنا عن الهجرة غير شرعية .. والأعباء التى تتحملها مصر واستضافتها 10 مليون ضيف أجنبي يقيمون على الأراضي المصرية".

وتابع قائلاً:" تحدثنا عن القضية الأولى اللب الصراع في المنطقة القضية الفلسطينية وعن الأزمة اللبنانية والعدوان المستمر الممنهج في الضفة الغربية وعن قضية المياه باعتبارها قضية وجودية لمصر ولن نسمح المساس بحصتنا المائية.. والأوضاع في الصومال والقارة الأفريقية وفيما يتعلق الأوضاع الكارثية في غزة هناك تطابق في الرؤي مع نظيري الإسباني وإدانة لهذا العدوان الإسرائيلي والإدانة الكاملة لسياسة التجويع التى تنتهجها إسرائيل ضد سكان غزة في انتهاك سافر لقواعد الخاصة القانون الدولي الإنساني وأهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي خاصة فيما يتعلق بتطعيم ضد شلل الأطفال والذي عاد من جديد إلى القطاع .. وأهمية البالغة لنفاذ المساعدات دون أي عوائق إسرائيلية.. ومصر تقدر الدور الذي اتخذتها إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وزير الخارجية: العمليات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني

وأكد وزير الخارجية أن:" مصر تدين العمليات الإسرائيلية على لبنان التي أسفرت عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني"، مؤكداً على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار

وأوضح وزير الخارجية أن:" تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية هو محل إدانة كاملة ونرفض الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة بعض أراضي ومباني وكالة أونروا"، مشدداً على ضرورة أن:" يقوم  المجتمع الدولي فرض إجراءات حازمة وعاجلة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة". 

وأشار الوزير عبد العاطي خلال كلمته أن:" الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاحا للعقاب الجماعي للفلسطينيين".

تابع موقع تحيا مصر علي