عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية لـ نظيرته الألمانية: نرفض التجاوزات الاسرائيلية ضد قوة اليونيفيل بجنوب لبنان

بدر عبد العاطي
بدر عبد العاطي

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، على رفض مصر القاطع للهجمات التى شنتها القوات الإسرائيلية مؤخراً ضد قوات حفظ السلام "اليونيفيل" في جنوب لبنان، مشدداً على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع تجنباً لجر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، وجاءت هذه التصريحات خلال مكالمة هاتفية أجراها، اليوم، مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، حيث تشاور الجانبين القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير الذى تشهده المنطقة.

وزير الخارجية: يجب وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية بدون عوائق إلى غزة

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير د. عبد العاطى تناول الأوضاع المتردية في قطاع غرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، حيث شدد على أولوية الإسراع فى وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الاسرائيلى.   

وزير الخارجية بدر عبد العاطي- وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

وزير الخارجية: نحذر من محاولات إسرائيل لوقف أنشطة وكالة الأونروا والحملة التى تشنها ضدها لتشويه سمعتها 

وأدان الوزير عبد العاطى فى هذا السياق إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة، وحذر من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينين والحملة الممنهجة التى تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها. 

وزير الخارجية:نرفض بشكل كامل التجاوزات الاسرائيلية ضد قوة اليونيفيل بجنوب لبنان

كما شدد الوزير عبد العاطى على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع فى الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.  وأكد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من كل الأطراف ودون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، مؤكداً على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان. كما أعرب عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الاسرائيلية ضد قوة اليونيفيل الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح اكثر من مليون لبنانى.

تابع موقع تحيا مصر علي