عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العرض الأول بأوروبا لفيلم بين البينين في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة

فيلم بين البينين
فيلم بين البينين

يشارك فيلم الرسوم المتحركة السعودي التجريبي بين البينين للمخرجة إيثار باعامر بالدورة الخامسة عشر من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في الفترة بين 15 حتى 20 أكتوبر الجاري حيث يشهد عرضه الأول بأوروبا.

تفاصيل فيلم بين البينين 

 ويعد فيلم بين البينين وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من تأليف وإخراج ومونتاج إيثار باعامر وموسيقى زاك ماكنيل، ويروي رحلة امرأة في عقدها العشرين، تجتاز توقعات المجتمع في سعيها لاكتشاف الذات. وفي تلك الرحلة تتلاشى الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال. وعلى الرغم من العقبات، فإن ذاتها الحقيقية ترشدها نحو ذاتها الحقيقية.

 وشهد فيلم بين البينين عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، ثم شارك في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية بمايو الماضي، وبعدها نافس في مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الشهر الماضي.

معلومات عن مخرجة فيلم بين البينين 

 إيثار باعامر فنّانة، ومخرجة رسوم متحرّكة سعوديّة. درست للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة وفي تصميم الرّسوم المتحرّكة في معهد "برات" في نيويورك. تقدّر ثقافتها وتراثها السّعوديّين بشدّة، وتسعى باستمرار إلى دمجهما في عملها. هدفها هو ترجمة الأفكار اللّاواعية إلى شيء ملموس.

مخرجة فيلم بين البينين 
مخرجة فيلم بين البينين 

من ناحية أخرى، تستعد دور العرض السينمائية المصرية لاستقبال فيلم عنها والذي يخوض بطولته الفنان أحمد مالك إلى جانب كلا من النجوم ندى الشاذلي، فدوى عابد، وآخرين من نجوم الفن، وتأليف وإخراج إسلام العزازي، وإنتاج دينا فاروق، وتدور أحداث فيلم عنها في حقبة الثلاثينيات حول سيدة عشرينية تدعى «درية»، وتم اغتيال زوجها في تلك الفترة، ومن ثم دخلت في حالة وحدة شديدة وانعزلت بنفسها داخل بيتها رافضة التعامل مع العالم الخارجي.

فيلم أمانة البحر يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي 

هذا وكان قد فاز الفيلم القصير أمانة البحر للمخرجة هند سهيل بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان لينز السينمائي الدولي للأفلام القصيرة والذي أقيم في الفترة بين 9 إلى 12 أكتوبر بالنمسا، وذلك قبيل عرضه الأول بالعالم العربي بالدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي هذا الشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي