عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الجيل لـ "تحيا مصر": قد نضطر لتطبيق "اقتصاد الحرب" مستقبلا.. لذا علينا الاستعداد

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن وحشية الاحتلال الإسرائيلي على غزة ليست قاصرة على منطقة الشرق الأوسط، بل لها تأثيرات على الساحة الدولية بأكملها، وعلى مصر أيضاً رفع حالة الطوارئ وتقوية منطقة رفح.

رئيس حزب الجيل الديمقراطي: ما يحدث في الشرق الأوسط له تأثيرات كبيرة على اقتصاد مصر 

وأضاف رئيس حزب الجيل الديمقراطي خلال تصريحات لـ “تحيا مصر”، أن المساعدات المصرية إلى غزة والتي تجاوزات حجمها لأكثر من 50% كلها من دم الشعب المصري، كما أن دخول الحوثيين في الحرب تضامناً مع غزة، يؤثر تأثيراً كبيراً على  ملاحة البحر الأحمر وقناة السويس ويشكل تأثيرات اقتصادية كبيرة على البلاد، لكن مصر دولة كبيرة لديها اقتصاد متنوع ولن نتوقف عند هذه التأثيرات السلبية.

وتابع “الشهابي” : "عندما تحدث رئيس مجلس الوزراء على الاقتصاد الحربي، كان يقصد أنه من الممكن تطبيقه في المستقبل وليس الآن، وينبغي على الحكومة أن تقوم بدورها في توفير السلع الغذائية والمنتجات الضرورية للمواطنين في منافذها الخاصة وتقديمه للمواطن بأسعار مناسبة، لذا أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستعدة لهذا الاحتمال.

واستكمل حديثه : "وأن مصر من الممكن أن تدخل في اقتصاد الحرب معناها  أن مصر تقوم بإدارة لأزمتها الاقتصادية الناتجة عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بموضوية وحرفية شديدة ومتخذة كل الاحتياطات اللازمة.

الشعب المصري تحمل ما تحمله وعلى الحكومة أن تقوم بدورها

وأردف : "الشعب المصري تحمل خبطات متكررة لقيمة الدولار مقابل الجنيه، وزيادة التضخم وارتفاع الأسعار وزيادة صعوبة الحياة على المواطن المصري، وذلك لأن الشعب المصري لديه وعي بأن بلده متعرضة للتحديات الكبيرة، ليس من الحدود الشرقية بل من الحدود الغربية والجنونبية أيضاً، كما أن الشعب المصري يتحمل المزيد من المخططات ويستطيع أن يتحمل أكثر من ذلك، لكن على الحكومة أن تقوم بدورها في مراقبة الأسواق والحد من الغلاء ومكافحة الاحتكار وجشع التجار.

واختتم : "أما شعبنا العظيم فقد تحملت ما لا تحمله أحد والرهان عليك، لذا علينا أن نتكافل للتغلب على الصعوبات، فإن بلدنا تقع وسط أطماع العالم ومظهر حضاري صاحبة قناة السويس أهم شريان تجاري في العالم، وهذا قدر مصر ، وعلينا أن نقف جميعاً لأجل بلدنا والتغلب على التحديات لكي لاي كون مصيرنا مثل مصير الدول المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي