عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفي سالمان لـ "تحيا مصر": عودة تعديلات قانون البناء إلى اللجان النوعية مرة أخري محاولة الوصول لأفضل الصياغات

النائب مصطفي سالمان
النائب مصطفي سالمان

قال النائب مصطفي سالمان، عضو مجلس الشيوخ، أن إعادة قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008،  يشكل أمراً هاماً داخل مجلس الشيوخ كونه يهم كل مواطن مصري حيث ان قانون البناء يعمل على تنمية الثروة العقارية في مصر.

النائب مصطفي سالمان عودة تعديلات قانون البناء إلى اللجان النوعية مرة أخري محاولة للوصول إلى صياغة أفضل 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ خلال تصريحات لـ “تحيا مصر”: عودة تعديلات قانون البناء مرة أخري إلى اللجان النوعية بمجلس اشليوخ سيضمن إخراجه بصورة أفضل وصياغة جيدة تخدم الصالح العام.

النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ 

وقف مناقشات تعديلات قانون البناء الموحد أمام مجلس الشيوخ لمزيد من الدراسة

وكان مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة، قد أعلنت عن وقف مناقشات مشروع  قانون البناء  الموحد مع إعادة التعديلات للجان النوعية مرة أخري لمناقشتها ومزيد من الدراسة وإعداد العديد من الدراسات فيها.

 

جاء ذلك في الجلسة العامة الانين، حيث شهد مجلس الشيوخ على مدار يوم الأحد والاثنين عرض لتقرير لجنة الإسكان بشأن مشروع قانون البناء الموحد إلا أنه شهد انتقادات خاصة بعدم مواكبة التعديلات لمستجدات وتطورات الأوضاع وهو الأمر الذى يحتاج للمراجعة من جانب الحكومة وأعضاء المجلس .

وأكد وزير الشئون النيابية، أن هناك بعض مداخلات أعضاء مجلس الشيوخ، ذهبت إلى أهمية وضوح الإحالات إلى اللائحة التنفيذية، وكذلك تبسيط الإجراءات من أجل الحفاظ على السلامة، فضلا عن تعدد استخدامات المبنى الواحد، وأهمية أخذ رأي القطاع الخاص في النصوص

وأوضح أن القانون أحيل إلى مجلس في 2018 وتم إحالته لمجلس الشيوخ في 2022، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدا من إعادة النظر والمناقشة، مشيراً إلى أن الحكومة تتقدم بطلب إلى المجلس لإعادة مشروع القانون إلى لجنة الغسكان وذلك لإضافة المستجدات لدي الحكومة في هذا الشأن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي