عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان مجلس الشيوخ يطالب بمشاركة النواب في إعداد لائحة تعديلات قانون البناء التفيذية عقب إصدار القانون

النائب خالد سعيد
النائب خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ

طالب  النائب خالد سعيد  رئيس لجنة الإسكان  بمجلس الشيوخ،  مشاركة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ واعضاء مجلس النواب لوضع لائحة تنفيذية بخصوص قانون البناء الموحد، مشيراً إلى أن  هناك الكثير من القوانين الموجودة في الدولة وضعت بإتقان ولكن اللائحة التنفيذية لا تطبق وفقاً لمصلحة الموظف الموجود في الجهاز الاداري.

 

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ  في كلمته أمام الجلة العامة بمجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة: " أن  المخططات التفصيلية  أحدثت ربكة في موضوع الأحوزة العمرانية، حيث أن الحيز العمراني الحالي يكلف المحليات والهئيات تكاليفات مرتفعة، حيث أننا لا نمتلك إمكانيات تليق بالمخطط العمراني.

وكان مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة، قد أعلن اليوم الاثنين وقف مناقشات قانون البناء الموحد، لإعادة النظر في هذه التعديلات ولمناقشة المزيد من الدراسة ووضع إجراءات تحقق المصلحة العامة وترضي جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، حيث شهد مجلس الشيوخ عرض تقرير لجنة الإسكان بشان مشروع قانون البناء الموحد على مدري يوم الأحد والاثنين.

 

 

كما طالب اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، بإعادة مشروع تعديل قانون البناء الموحد إلى اللجنة المشتركة لإعادة النظر فيها، مؤكداً أن تعديلات اليت ستجري في قانون البناء الموحد من التشريعات الحيوية التي تهم جميع المواطنين.

وأوضح “عبد المحسن”: أن تعديلات قانون البناء الموحد رقم 11 9 لسنة 2008 تستهدف تنظيم استخراج تراخيص البناء في ظل توجه الدولة نحو القضاء على العشوائيات العمرانية للحفاظ على الثروة العقارية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي