عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة: قمة شباب الصعيد فرصة ذهبية لتمكين الشباب وتعزيز دورهم في بناء مصر المستقبل

تحيا مصر

تستعد وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، لإطلاق النسخة الثالثة من قمة شباب الصعيد تحت شعار “تواصل تفاعل مستمر”، والتي ستُعقد في المدينة الشبابية بالغردقة بالتعاون مع كيان “سند شباب الصعيد”، عضو اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية. من المقرر أن تنعقد القمة خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر 2024، بمشاركة واسعة من القيادات الشبابية والكوادر من مختلف محافظات الصعيد.

تحيا مصر، تأتي هذه القمة في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي تهدف إلى تمكين الشباب المصري من خلال تعزيز مشاركتهم في التنمية الشاملة، وتطوير وعيهم ليكونوا قادة المستقبل. كما تسعى القمة إلى تعزيز الحوار والتواصل بين الشباب والمؤسسات المختلفة، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات وبناء الدولة.

وفي تصريح للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أكد: “قمة شباب الصعيد تمثل فرصة ذهبية لتمكين شبابنا من مختلف المحافظات، وتعزيز دورهم في بناء مصر وفقًا لرؤية 2030. نؤمن بأن الشباب هم ركيزة المستقبل، ونسعى إلى خلق بيئة تفاعلية تمكنهم من تبادل الأفكار والخبرات مع القيادات الشابة في مختلف المجالات.”

وأضاف صبحي: “تعمل الوزارة بالتعاون مع كافة الشركاء على تقديم كل الدعم اللازم للشباب، بهدف إعداد جيل واعٍ وقادر على مواجهة التحديات، والمشاركة الفعالة في بناء المجتمع المصري.”

تعكس القمة التزام الدولة بأهمية دور الشباب في صياغة مستقبل أفضل، حيث تُعد جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز قدراتهم وتأهيلهم ليكونوا قادة قادرين على دفع عجلة التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه التقليدي 

أعرب وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز لمنتخب الكاراتيه التقليدي الذي يعكس التفوق الرياضي والروح القتالية العالية للاعبين، مؤكدا أن هذا الفوز يعكس الجهود المبذولة من اللاعبين والجهاز الفني والإداري، ويدل على تفوق المنتخب الوطني المصري في رياضة الكاراتيه التقليدي.

كما أكد الدكتور اشرف صبحي، على أهمية مواصلة دعم وتطوير رياضة الكاراتيه وغيرها من الألعاب القتالية لتحقيق المزيد من النجاحات على المستوى الدولي، مشيراً أن دعم المنتخبات الوطنية يبرز التزام الدولة بتطوير مختلف أنواع الرياضات وتعزيز مكانة الرياضة الوطنية على الساحة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي