عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بشعبها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى :"النصر لا يتحقق فقط علي جبهات القتال وإنما يتحقق أيضاً بصمود الشعب"، مشيرًا إلي أن انتصار أكتوبر هو حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما تصور البعض بأنه مستحيل، وشدد الرئيس السيسي علي أن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بشعبها.

الندوة التثقيفية رقم 40 بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم 40 بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

الندوة التثقيفية الأربعين للقوات المسلحة

وتأتي هذه الندوة ضمن الأنشطة الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء والوطنية، وتسليط الضوء على البطولات التي حققتها القوات المسلحة المصرية خلال معركة أكتوبر.

تجمع الندوة بين حضور مميز لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات العامة البارزة، بالإضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين سيستعرضون تفاصيل المعركة وتحقيقات النصر على قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعد هذه الفعالية فرصة لاستعراض قصص هؤلاء الأبطال وتسليط الضوء على الجوانب الميدانية والإنسانية التي صاحبت هذه المعركة التاريخية.

تشمل الفعالية أيضًا عروضًا وثائقية وشهادات من المشاركين في الحرب، لتقديم صورة واضحة عن الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر، بالإضافة إلى دور القوات المسلحة في دعم خطط التنمية المستدامة بالبلاد.

الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم 40 بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

وتأتي هذه الندوة كجزء من جهود القوات المسلحة المستمرة لتنظيم فعاليات تهدف إلى توعية الأجيال الشابة ببطولات الماضي وأهمية التضحيات التي قدمها أبناء الوطن، ليس فقط في تحرير الأرض، بل أيضًا في الحفاظ على استقلال وسيادة مصر عبر مختلف المراحل التاريخية.

حرب أكتوبر 1973

فيما شهدت حرب أكتوبر 1973 انتصاراً تاريخياً حققته القوات المصرية على جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تمكنت من تغيير موازين القوى في المنطقة وإعادة الهيبة للجيش المصري بعد هزيمة يونيو 1967، وهذا الانتصار جاء كنتيجة لتخطيط دقيق وتنسيق عسكري محكم بين مصر وسوريا، وقد حقق أهدافاً استراتيجية على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي