عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة الإسعاف ردا على البرلمان:الخدمة تقدم مجانا لحالات الطوارئ وأصحاب المرض المزمن

رئيس هيئة الإسعاف
رئيس هيئة الإسعاف

علق الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف على الزيادة في أسعار الإسعاف والتي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية ودفعت بعض أعضاء مجلس النواب للتقدم بطلب إحاطة.

 

الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف: خدمة التواصل مع الإسعاف مجانية 100%

وقال الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان مرفق الإسعاف في أخر سنوات تم الاستثمار فيه من الدوله المصريه وهناك قواعد في الدستور المصري تطابق القوانين العالميه بان الخدمات الاسعافيه لمصاب الحوادث والطوارئ هي خدمات تقدم مجانا.


واوضح الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف، ان خدمه التواصل مع الاسعاف في اي حاله طارئه موجودة في منزل او طريق او نادي او اي مكان يتم طلب رقم الاسعاف 123 وطلب الخدمه وهي خدمه مجانيه لا تقدم باي مقابل لاي مواطن او اي انسان موجود على الاراضي المصرية.

الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف: يتم تقديم نسبة 60% من الخدمة المقدمة للحالات

واكد الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف، على ان خدمات الحوادث والطوارئ هي خدمات مجانية مستدركا انه بالنسبه للحوادث والطوارئ التي تقدم من الاسعاف هي نسبه تتجاوز 60% من الخدمات.


واضاف الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف، ان الخدمات التي تقدم للحالات الغير طارئه مثل ان يقوم شخص باجراء عمليه يتماثل للشفاء ويحتاج الاسعاف للعوده الى المنزل او العكس هذه الخدمات غير طريقه بالاضافه الى ان خدمات تامين الحفلات والمناسبات هي خدمات غير طارئة.

الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف: الهدف من الرسوم هو تقنين الخدمة

 ولفت إلي أن الهدف من الرسوم المقرره فيها هو تقنين الخدمة حتى لا يستخدم الاسعاف كوسيله مواصلات وليس كوسيله للمرضى مثل مرضى الغسيل الكلوي الذين يحتاجون التنقل بالاسعاف بصفه مستمره حيث انه يقوم بالتقديم بانه غير قادر على دفع رسوم او اي مقابل مادي ويتم اعفائه من الرسوم المقرره

واستطرد الدكتور عمرو الرشيد رئيس هيئة الإسعاف، ان الرسوم ليس الهدف منها ان يتم تحصيل اموال مقابل الخدمة، موضحا ان صيدليات الإسعاف تسمى صيدلية الإسعاف لانها موجوده في حرم تواجد الإسعاف وفي النطاق الذي يوجد فيه لذلك تم تسميتها بهذا الاسم.

تابع موقع تحيا مصر علي