عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: الدولة نجحت فى تنفيذ أكثر من مليون وحدة سكنية فى الإسكان الميسر والاجتماعى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية نجحت فى تنفيذ أكثر من مليون وحدة سكنية فى الإسكان الميسر والاجتماعى وتحسين جودة الحياة لـ 300 ألف أسرة.

رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر إن العاصمة الإدارية واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع ، مشيرًا إلى أنه من المتوقع حضور أكثر من 20 ألف مشارك خلال فعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى.

مدبولي: القاهرة تتميز بثراء التجارب العالمية التى يتبناها  الهابيتات

ولفت رئيس الوزراء إلى أن القاهرة تتميز بثراء التجارب العالمية التى يتبناها  الهابيتات.

رئيس الوزراء: استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي فرصة هائلة لكل الخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في كل مناحي وبرامج الأمم المتحدة

وأوضح، أن استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي فرصة هائلة لكل الخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في كل مناحي وبرامج الأمم المتحدة والتعرف على الجمهورية الجديدة بحق؛ التي شرعت الدولة المصرية في بنائها على مدار السنوات العشرة الماضية.

رئيس الوزراء يعرب عن تمنيه أن تكون النسخة المقبلة للمنتدى الحضري العالمي ناجحة بكل المقاييس في ضوء العدد الكبير الذي أكد الحضور

وكشف رئيس الوزراء، عن تمنيه أن تكون النسخة المقبلة للمنتدى الحضري العالمي ناجحة بكل المقاييس في ضوء العدد الكبير الذي أكد الحضور، إذ أن هناك أكثر من 59 وزيرا من مختلف الدول، وهناك المزيد من المتوقع أن يؤكدوا الحضور حتى انعقاد المؤتمر.

على الصعيد الآخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ وذلك في إطار متابعة عدد من ملفات العمل بالوزارة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية توافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع منافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة؛ حيث اطمأن من وزير الزراعة على موقف توافر السلع في جميع المنافذ للمواطنين.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي باستمرار متابعة الأسواق؛ لضمان توافر مختلف أنواع السلع والمنتجات التي تطرحها الوزارة بمنافذها باستمرار طوال العام،  وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وأوضح وزير الزراعة أن القطاعات الإنتاجية بالوزارة تعمل باستمرار على ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقال وزير الزراعة أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في سبيل توفير مختلف أوجه الدعم الفني للمزارعين. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي