عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الحكومة ليست سعيدة بزيادة الأسعار ولكن ليس أمامنا خيار سوى التحرك

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة ليست سعيدة بالزيادات التي تحدث للأسعار، ولكن كما شرحت الأمر أكثر من مرة عن حجم الأعباء التي تتحملها الدولة ومحاولتنا بقدر الإمكان لضمان استدامة وقدرة الدولة على تحمل هذه الأعباء ولكن بالقدر الذي نستطيع تحمله.

رئيس الوزراء: عندما يحدث تمرير للزيادات على المواطن بالتأكيد لا تكون الحكومة سعيدة بهذا الموضوع

وتابع رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر بالعاصمة الإدارية، وبالتالي عندما يحدث تمرير للزيادات على المواطن بالتأكيد لا تكون الحكومة سعيدة بهذا الموضوع، ولكن ليس أمامها خيار سوى التحرك لضمان استدامة تقديم الخدمات.

مدبولي: عندما أخذنا القرار بعدم قطع الكهرباء تحدثنا عن أرقام كبيرة جدًا في متوسط من 300 إلى 350 مليون دولار شهريًا 

وأضاف، عندما أخذنا القرار بعدم قطع الكهرباء تحدثنا عن أرقام كبيرة جدًا في متوسط من 300 إلى 350 مليون دولار شهريًا في ضوء الزيادات التي تحدث في الكهرباء نتيجة نمو الدولة واحتياجاتها وطبيعة الاستهلاك في مصر.

رئيس الوزراء: الظروف التي تمر بها مصر والعالم كله وحجم التحدي الواقع على المنطقة وما يعاني منه العالم من مشاكل حادة غير مسبوقة

واستكمل، الظروف التي تمر بها مصر والعالم كله وحجم التحدي الواقع على المنطقة وما يعاني منه العالم من مشاكل حادة غير مسبوقة، وبالتالي التحدي الأكبر لأي حكومة هو كيفية الحفاظ على استقرار وأمان الدولة المسئولة عنها، وكيفية تأمين الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بأقل قدر من المعاناة للمواطن، ولكن بالتأكيد العالم كله يعاني، وكل الدول على حسب مستوياتها فيها تحد، حتى الدول الكبرى، ولكن حجم المعاناة يختلف من دولة إلى أخرى.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتابع، نستقطب كبرى الشركات العالمية التي تبدأ تستغل مصر كمركز إقليمي للتصنيع والإنتاج والتسويق، ونسعى لوصول استثمارات هذه الشركات من 200 إلى 300 أو 500 مليون دولار.

وأضاف، وبالتالي نحقق الحلم من خلال تجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار على الأقل في السنة، كما ستصل الصادرات إلى أكثر من 140 مليار دولار بحلول 2030، إذ أنّ هذا الحلم قابل للتطبيق.

واستكمل، أن الحكومة تضع كل تركيزها في كيفية تفعيل ملف الاستثمار من خلال تقديم أكبر قدر ممكن من التيسيرات.

واختتم، أن وزير المالية ينتهي بالكامل من حزمة إجراءات الإصلاحات الضريبية بنهاية هذا الشهر، ما يساهم في اتخاذ كل الإجراءات التنفيذية بهذا الشأن.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي