عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصور الأولى لمحمد رمضان أحد ضحايا حادث قطاري المنيا

رمضان محمد
رمضان محمد

حصل موقع تحيا مصر على صورة الشاب محمد رمضان النادي 22 عامًا، ضحية حادث تصادم قطاري المنيا الذي وقع فجر اليوم وأدى إلى مصرع شخصين وإصابة 21 آخرين.

 

أحد أصدقاء الشاب محمد من ضحايا قطاري المنيا: كان طيب وفي حاله

وقال أحد أصدقاءه الشاب محمد رمضان، إن محمد كان نازل خدمة تأمين القطار، وتفاجئ بخبر الحادث، ويتمتع بالسيرة الحسنة بين الجميع، ربنا يرحمه ويغفر له.

الشاب محمد رمضان

وكان الحادث قد أسفر عن إصابة 22 شخصًا، من بينهم حالة وفاة، وذلك نتيجة تصادم من الخلف بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة.

بلاغ بحادث تصادم قطاري المنيا

وعلى الفور، انتقل اللواء كدوانى برفقة اللواء مجدى سالم مدير الأمن والجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث وتابع عمليات الإنقاذ والإسعاف، حيث وجه بالدفع بعدد 20  سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة لتلقى العلاج.

هذا ويتابع اللواء كدوانى على مدار اللحظة تداعيات الحادث من غرفة السيطرة بحضور  نائبه الدكتور محمد ابو زيد واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، موجها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودة حركة  المرور بمزلقان منطقة ماقوسة إلى طبيعتها بما لا يؤثر على حركة سير  المواطنين وطريق مصر أسوان جنوب مدينة المنيا.

علامات الحزن تظهر على محافظ المنيا


وكان محافظ محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، قد وصل فور وقوع حادث تصادم قطاري المنيا إلى مكان وقوعه، ووجه الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع حادث قطارى المنيا لمتابعة الموقف ميدانيًا، وذلك فور تلقى مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث.

وقد أدى حادث تصادم قطار قنا، عن مصرع وإصابة 21 شخصًا وجرى نقلهم إلى المستشفى بينما تم التحفظ على جثمان المتوفي داخل المشرحة تحت إشراف النيابة العامة.
وكانت نحو 23 سيارة إسعاف مجهزة قد هرعت إلى موقع حادث القطار، وتم  نقل حوالي 20 مصابا، كعدد أولي وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي