عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو المكتب السياسي لحزب الأمة السوداني: اتهام حميدتي لمصر غير موفق

عضو المكتب السياسي
عضو المكتب السياسي لحزب الأمة السوداني

علق  بازوعة على العمدة عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني، على تطور الأوضاع في السودان خلال الفترة الأخيرة وتقدم الجيش السوداني وإلحاق بعض الخسائر بقوات الدعم السريع.

عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني يوضح المدن التي تقدم فيها الجيش السوداني

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الاوضاع في السودان خلال الفترة الأخيرة أخذت منحنى آخر، باعتراف قائد القوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي" تلقى هزائم في مناطق مختلفة مثل منطقة ام درمان ومنطقة بحري ومنطقة النيل ومنطقة جبل موية.

عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني: إتهام حميدتي لمصر اتهام ليس في محله

واضاف عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني، ان التهاب حميدتي لمصر هو اتهام غير موفق ورسالة في الوقت الخطأ والطريق الخطأ، مشيرا الى ان القصف ظل منذ بدايه الحرب وهو السلاح الطيران الذي يستخدمه الجيش السوداني منذ بدايه الحرب لذلك توجيه الاتهام من حميد الى مصر وهي الدوله الكبرى التي تربطها علاقات استراتيجيه مع السودان وكل البلادين يمثل عمق امني لكل بلد اخر هو اتهام غير صحيح.

 

واكد على ان تدخل مصر في السودان لم يكن سوى من خلال تدخلها بمبادرة دول الجوار من اجل ايقاف الحرب في السودان وهو تدخل حميم مؤكدا على ان تدخلها كان من خلال مؤتمر القاهره الذي اقيم في القاهره والذي جمع كل الفرقاء السودانيين وكان انجح مؤتمر من اجل ايقاف الحرب في السودان.

عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني: العقيدة المصرية ترفض التدخل في أي حروب 


وأكمل عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني، ان التدخل المصري هو تدخل حميد ومصر والسودان تجمعهما علاقات مؤكدا على ان السودان تعلم عقيده الدوله المصريه منذ ستينات القرن الماضي بعد الحرب اليمن وهي عقيدتها عدم التدخل في اي حروب خارج مصر وعدم ارسال اي جندي مصري خارج الحدود المصرية.
ولفت الى ان مصر كانت تربطها اتفاقيه الدفاع مشترك مع السودان مشيرا الى ان حرب الجنوب اشتعلت في وقت حكم جعفر النميري ولم تتدخل مصر ابدا في الحرب في السودان، لافتا الى ان قوات الدعم السريع لديه قوات في اليمن تم إرسالها منذ حكم البشير.

تابع موقع تحيا مصر علي