عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس "إرادة جيل":تعلمت أهمية التحول للدعم النقدي من الشيخ الشعراوي

اللواء محسن الفحام
اللواء محسن الفحام

قال اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب ارادة جيل أنه مع مقترح التحول من الدعم العيني الى الدعم النقدي لما له من أثار ايجابية على مستحقي الدعم .

وأضاف اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب ارادة جيل خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أنه ومنذ سنوات تعلم من الشيخ الشعراوي ان الدعم النقدي أفضل من الدعم العيني ويحسن من جودة المنتجات التي يستهلكها مستحقي الدعم .

زيارة للشيخ الشعراوي قبل وفاته بسنوات

وقال اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب ارادة جيل :" كنت في زيارة للشيخ الشعراوي قبل وفاته بسنوات وكان يقدم لبعض المحتاجين كرتونة فراخ ، ولكن في هذا المرة انزعج الشيخ الشعراوي من رائحة الفراخ وشعر انها تالفة او بها شئ فقرر من بعدها ان يمنح المحتاجين قيمة الكرتونة نقدا بدلا من الكرتونة ذاتها وبعد عد اسابيع بدأ الخاصلين على هذه المبالغ في سكر الشيخ الشعراوي لانهم بالمبلغ النقدي استفادوا بشكل أكبر ".

وتابع اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب ارادة جيل أن حزب الحيل موافق تماما على مقترح التحول من الدعم العيني الى الدعم النقدي .

انتهاء مدة استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة

أعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني، برئاسة المستشار محمود فوزي، عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة في مناقشات الدعم، عن طريق وسائل التواصل المعلنة (إيميل/ واتس آب)، وذلك خلال الأسبوعين القادمين حتى  يوم  الأربعاء الماضي الموافق 10 أكتوبر  ، ليقوم مجلس الأمناء بإدراجها ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة القادمة.

وكان مجاس أمناء  الحوار الوطني أكد في وقت سابق على  أن دعم الفئات الأكثر احتياجًا واجبًا دستوريًا لا مساس به، حيث إن الدستور المصري ينص على أن المجتمع يقوم على التضامن الاجتماعي.

وتلتزم الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سبل التكافل الاجتماعي، بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وفي إطار ذلك، لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المجتمعية، تخصص الدولة جزءًا كبيًرا من موازنتها لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، حيث توفر العديد من برامج الدعم النقدي الذي يشمل ملايين الأسر والنساء المعيلات وذوي الإعاقة، وكبار السن وغيرهم من الفئات المستحقة.

كما استعرض الحوار الوطني عدد من  البنود الخاصة بالدعم النقدي المقدم من موازنة الدولة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية خلال اجتماع له يوم الأربعاء الماضي

تابع موقع تحيا مصر علي