عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضخ 4 آلاف طن سكر و1000 مكرونة و3 آلاف طن زيت يوميًا

التموين تؤكد استمرار صرف السلع التموينية وتنفي حذف 5 سلع غذائية

سلع
سلع

تواصل وزارة التموين المصرية جهودها في توفير السلع التموينية للمواطنين عبر منافذها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تستمر عمليات صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر الجاري. 

ضخ 4 آلاف طن سكر و1000 مكرونة و3 آلاف طن زيت يوميًا 

وبحسب وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن نسبة صرف السلع بلغت نحو 50% حتى الآن، ويتم الصرف من خلال 40 ألف منفذ، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وتلتزم الوزارة، وفقا لمصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير الكميات المقررة من السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة بأسعار ثابتة، حيث يتم ضخ نحو 4 آلاف طن من السكر، و1000 طن من المكرونة، بالإضافة إلى 3 آلاف طن من الزيت يوميًا، ضمن المنظومة التموينية لتلبية احتياجات المواطنين.

في سياق متصل، نفت المصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، الشائعات التي ترددت حول حذف 5 سلع من المقررات التموينية.  

توفير أكثر من 30 سلعة تموينية متنوعة في المنافذ

وأوضحت المصادر في وزارة التنوين والتجارة الداخلية، أن الوزارة مستمرة في توفير أكثر من 30 سلعة تموينية متنوعة في المنافذ، تشمل الصلصة، والطحينة، والخل، ومرقة الدجاج، واللبن المجفف، إلى جانب باقي السلع الأساسية التي اعتاد المواطنون الحصول عليها. 

حقيقة حذف 5 سلع من المقررات التموينية 

وعن الأسعار المقررة لشهر أكتوبر، أشارت الوزارة إلى قائمة تفصيلية لأسعار السلع، والتي شملت السكر بسعر 12.60 جنيه للكيلوجرام، والزيت الخليط بسعر 30 جنيهًا للعبوة بحجم 800 مللي.

كما تضمنت القائمة أسعار المكرونة التي تأتي بعبوتين؛ الأولى بحجم 800 جرام بسعر 15.5 جنيه، والثانية بحجم 400 جرام بسعر 7.75 جنيه، بالإضافة إلى أسعار المنتجات الأخرى مثل العدس والفول والدقيق والصلصة.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المنظومة إلى تأمين احتياجات الأسر المصرية من السلع الأساسية بأسعار معقولة، في ظل الضغوط الاقتصادية الراهنة، مؤكدة استمرارها في مراقبة الأسواق وضمان توافر السلع بشكل دائم ومنتظم.

تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال 40 ألف منفذ موزع على مستوى الجمهورية، مع وصول نسبة الصرف إلى 50% لشهر أكتوبر الجاري. وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن جميع السلع التموينية التي تتجاوز 30 نوعًا، بما في ذلك السكر، الزيت، المكرونة، والسلع الأخرى مثل الصلصة، الخل، والطحينة، متوفرة بشكل طبيعي، متابعا أن الوزارة تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع الأساسية، بما يقارب 4 آلاف طن سكر، 1000 طن مكرونة، و3000 طن زيت، وذلك لضمان استمرارية تلبية احتياجات المواطنين المستحقين للدعم. 

كما نفى كمال الشائعات المتعلقة بحذف 5 سلع من المقررات التموينية، مشددًا على التزام الوزارة بتوفير جميع السلع التموينية بأسعار ثابتة لهذا الشهر، مشيرا إلى أن عملية الصرف تستمر يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً في جميع المنافذ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي