عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024.. الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تكشف الحقيقة

المعاشات
المعاشات

أصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بيانًا، اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري، أشارت من خلاله إلى رصدها بعض الأخبار المتداولة حول سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تنفي خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن هذه الأخبار التي يرصدها تحيا مصر عارية تماما من الصحة، ولا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه، وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تهيب بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 

 وأهابت الهيئة بكافة المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع وخاصة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن .

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تكشف عبر موقعها الإلكتروني طريقة حساب منحة قطع المعاش الخاصة بالأبناء الذكور بعد بلوغهم السن القانوني

من جانبه، كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عبر موقعها الإلكتروني، طريقة حساب منحة قطع المعاش، الخاصة بالأبناء الذكور بعد بلوغهم السن القانون، ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يتم حساب منحة قطع المعاش عن الابن الذي بلغ السن القانوني، 24 عامًا بالنسبة للتعليم الفني، و26 عامًا بالنسبة للابن في التعليم الجامعي.

حساب منحة قطع المعاش عن الابن بواقع سنة من نصيبه في المعاش وتصرف لمرة واحدة فقط

ويتم حساب منحة قطع المعاش عن الابن، بواقع سنة من نصيبه في المعاش، وتصرف لمرة واحدة فقط، وفي حالة عدم صرفها لمدة 5 سنوات لا يتم صرفها نهائيًا، وذلك لأنها تسقط في حالة عدم صرفها بعد مرور 5 سنوات من تاريخ استحقاقها.

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تضع إجراءات حتى يتمكن الابن من الحصول على منحة قطع المعاش

وحددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إجراءات حتى يتمكن الابن من الحصول على منحة قطع المعاش، والتي جاءت كما يلي: يتوجه الشخص للمنطقة التأمينية التي يتبع لها ملف صاحب المعاش، يتم تقديم طلب صرف المنحة وبها المستندات اللازمة للصرف «صورة من بطاقة الرقم القومي، طلب صرف. 

تابع موقع تحيا مصر علي