عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقيدة القوات المسلحة عي الحفاظ على مقدرات الدولة

تفتيش حرب| السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية الأمن القومي منذ ٢٠١١

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية الامن القومي لمصر منذ ٢٠١١ وحتى اليوم.

عقيدة القوات المسلحة عي الحفاظ على مقدرات الدولة 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمه له أثناء حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني للقوات المسلحة المصري، صباح اليوم الثلاثاء، أن عقيدة القوات المسلحة عي الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وحماية حدودها.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ليس لدى مصر أي أجندة خفية وهدفنا نعيش في سلام داخل حدودنا.
وفي السياق نفسه أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن سقط خلال العدوان آلاف الشهداء ثالثهم من الأطفال والنساء فضلا عن تدمير البنية الأساسية لقطاع غزة.
وأكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة المصرية قوة رشيدة وهى جزء من الشعب المصري، وليس لدينا اي أجندة خفية وكل هدفنا العيش والتعاون والبناء والتنمية. 

فيما وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لتفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

وهذا الحدث الهام والذي يأتي في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.
الخميس الماضي، شهد أيضًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

شهر أكتوبر يحمل معه كل عام "نسائم النصر والمجد"   

في كلمته خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية، أكد الرئيس السيسي أن هذه المناسبة تمثل فرصة للاحتفاء بالانتصار واستلهام القوة والعزيمة من روح أكتوبر، التي وصفها بأنها ليست مجرد ذكرى، بل مبدأ أساسي يعكس إصرار الشعب المصري وقدرته على تجاوز التحديات. وأضاف السيسي أن الخريجين الجدد ينضمون اليوم إلى صفوف القوات المسلحة بعد إعدادهم على أعلى المستويات العسكرية والعلمية، ليساهموا في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي