عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنطقة تشهد صراعات مسلحة غير مبررة

قائد الجيش الثاني للسيسي: نراقب جميع الاحداث من حولنا وندرك جميع المخاطر وجاهزون للتعامل مع كل السيناريوهات

قائد الجيش الثاني
قائد الجيش الثاني الميداني

قال اللواء أركان حرب ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى، إن حرب 6 أكتوبر من عام 1973، جسدت روح كفاح للجيش والوطن واستطاع العبور لمرحلة جديدة لتحرير الارض، مضيفا أن هذه الحرب اخرجت أجيال تتحلى بالإرادة القوية.
وأضاف اللواء أركان حرب ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى، في تفتيش حرب الفرق السادسة مدرعات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من يقف خلف هذه الاسلحة هم أبناء الشعب، وجيل يسلم جيل، وحينما ينادي الوطن يلبي النداء ملايين المقاتلين، متابعا أنة كنا وما زلنا خير اجناد الأرض مصدقا لقول الرسول صلى عليه وسلم. 

المنطقة تشهد صراعات مسلحة غير مبررة

وتابع اللواء أركان حرب ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى، أن لا يتم اللجواء للحرب إلا بعد انساد طرق الحوار، وفي بعض الاوقات تفرض الحرب من أجل الاطماع ولا تتفق مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن صراعات مسلحة غير مبررة في منطقة الشرق الأوسط، مصر دولة عظيمة بتاريخها وشعبها ولديها من التاريخ والخبرات والتجارب من تقدم للمنطقة والعالم من رشد، ومصر تدير الأمور بشرف، لافتا إلى أن اختيار السلام لابد من قوة تدعمه غير موجه لأحد وتدافع عن أمن مصر. 

اختيار السلام لابد من قوة تدعمه 

وتابع اللواء أركان حرب ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى، أن الجيش الثاني الميداني يعتز بما يقدم له من مهام ويفخر بما يحققه، ونراقب جميع الاحداث من حولنا وندرك جميع المخاطر ونضع الخطط للتعامل مع كل السياريوهات، وجاهزين لأي مهم نكلف بها، وسيادة الرئيس القوات المسلحة ملك للشعب ومهمتا حماية الشعب والوطن.
وأشار اللواء أركان حرب ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى، إلى أن قادرون على استكمال الجهد وما قدم من تضحيات للحفاظ على الوطن.

فيما وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لتفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

هذا الحدث الهام والذي يأتي في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.
الخميس الماضي، شهد أيضًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية. 

تابع موقع تحيا مصر علي