عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزير محمود فوزي يرد على مطالبات خضوع صندوق مصر السيادى لإجراءات الموازنة أمام النواب: مرفوض من الحكومة لتأثيره علي الاستثمار .. فيديو

الوزير محمود فوزي
الوزير محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنه لا يمكن أن يخضع صندوق مصر السيادي للتنمية والاستثمار، لنفس القواعد التي تخضع لها إقرار الموازنة العامة للدولة، مشددًا على أنه غير مقبول ومرفوض من الحكومة.

الوزير محمود فوزي: لا يمكن أن يخضع صندوق مصر السيادي للتنمية والاستثمار، لنفس القواعد التي تخضع لها إقرار الموازنة العامة للدول

جاء ذلك ردا على النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، والتي تناقش تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وقال "فوزي": "فيما يتعلق باقتراح النائب باتباع ذات القواعد المقررة لإقرار الموازنة العامة للدولة، فهو غير مقبول، لأنه يقضي على تماما على الطبيعة الاستثمارية الاقتصادية المرنة".

وأوضح الوزير محمود فوزي: "هذا الصندوق يديره مجموعة متميزة من القطاع الخاص وله إطار قانوني، وهو يتعامل مع أسرار تجارية وصفقات تنافسية لا يمكن الإفصاح عن بعض كمنها غير بإكمالها، لكن الوسيلة الحالية تضمن الشفافية أيضُا من حيث الأرباح وحساب الخسائر".

تابع موقع تحيا مصر علي