عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدية من الرئيس السيسي.. وزير النقل يعلن تشغيل قطارات «الفردان- بئر العبد» مجانًا طوال شهر أكتوبر

قطار سيناء
قطار سيناء

كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن أنه سيتم تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانا طوال شهر أكتوبر، احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وزير النقل: التشغيل المجاني هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي أرض الفيروز

وأوضح وزير النقل، أن التشغيل المجاني الذي يرصده تحيا مصر يأتي كهدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي أرض الفيروز.

كامل الوزير: مشروع قطار سيناء يساهم بنسبة كبيرة في تنمية وعمران المناطق المجاورة لمحطات القطار

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، خلال المراسم الخاصة بالتشغيل التجريبي لقطار سيناء أن مشروع قطار سيناء يساهم بنسبة كبيرة في تنمية وعمران المناطق المجاورة لمحطات القطار.

وزير النقل: من المتوقع أن يساهم المشروع في تسهيل نقل العمالة والبضائع من وإلى العديد من المناطق بالقرب من قطار سيناء

وأشار وزير النقل إلى أنه من المتوقع أن يساهم المشروع في تسهيل نقل العمالة والبضائع من وإلى العديد من المناطق بالقرب من قطار سيناء الذي يخدم عدد من المناطق مثل بئر العبد وبلوزه وغيرها من المحطات الرئيسية على خط قطار سيناء.

في سياق مختلف، أعلنت النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، أن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وافق على منح العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركات التابعة والعاملين بنظام الـ55 يوما، مكافأة تشجيعية بقيمة 750 جنيها، بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

هذا وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلى احترامه الكامل وتقديره وكل العاملين بوزارة الصناعة للدور الكبير الذي يلعبه مجلس الشيوخ في دعم الصناعة المصرية، موضحًا ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين  بما يسهم في التغلب على التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع الهام. 

وأردف الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن  الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع ترتكز على 7 محاور وتسابق الزمن للتغلب على كافة التحديات التي تواجه عملية  النهوض بقطاع الصناعة وتعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات، لافتا إلى أنه في إطار هذه الخطة  وخلال الفترة الماضية تم عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع عدد من المستثمرين الصناعيين واتحاد الصناعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي