عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقائهما في التصفيات.. تاريخ مواجهات منتخب مصر وموريتانيا

تحيا مصر

يستعد المنتخب المصري بقيادة حسام حسن،  لمواجهة منتخب موريتانيا وذلك في إطار الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة, لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

موعد مباراة مصر وموريتانيا 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة منتخب مصر أمام موريتانيا، في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 11 من أكتوبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

أما لقاء الجولة الرابعة، فيُقام مساء الثلاثاء الموافق 15 من أكتوبر الجاري، بنواكشوط.

ويسعى المنتخب بقيادة حسام حسن، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يضمن تأهله لنهائيات الكان الأفريقية المقرر إقامتها في دولة المغرب.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وموريتانيا 

وسبق وأن تواجه منتخب مصر، أمام نظيره الموريتاني، في مواجهتين فقط، كانتا عام 2008 في بطولة الأمم الأفريقية. 

في المباراة الأولى تفوق المنتخب الوطني، بنتيجة ثلاثة أهداف، ثم تعادل المنتخبان بهدفين لكل منتخب.

ترتيب مجموعة منتخب مصر 

ويحتل منتخب مصر، صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة 6 نقاط، جمعهما من خلال الفوز في مواجهتي بتسوانا والرأس الأخضر، في الجولتين الأولى والثانية.

ويسعى العميد، لتكرار انتصاراته حتى يُعزز صدارته للمجموعة.

منتخب مصر القادم

ينضم الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لمعسكر المنتخب الوطني، يوم 7 أكتوبر المقبل، استعدادا لخوض مباراتي موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم 2025. 

صلاح يحتفل بلقائه المئوي بهدف في شباك بوتسوانا

شهد لقاء الجولة الثانية بين منتخب مصر وبوتسوانا، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، مشاركة محمد صلاح في اللقاء رقم 100 بقميص منتخب مصر، وكعادته لم يفوت الملك المصري هذه المباراة دون احتفال، حيث استطاع تسجيل الهدف الثالث للفراعنة في شباك المنتخب البوتسواني، في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

استبعاد أحمد حجازي نهائيا من منتخب مصر

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي ، على راديو أون، أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، قد اتخذ قرارًا نهائيًا، بعدم استدعاء المدافع أحمد حجازي لاعب نادي نيوم السعودي، خلال فترة تواجده على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني، وهو قرار غير قابل للنقاش بأي حال من الأحوال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي