عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تفجيرات البيجر.. طيران الإمارات تحظر أجهزة الاتصال اللاسلكية

طيران الإمارات -
طيران الإمارات - ارشيفية

أعلنت شركة طيران الإمارات حظر أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكية على متن طائراتها، ويأتي ذلك على بعد الهجمات التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية "البيجر" و "الوكي توكي" والتي يستخدمها عناصر في حزب الله ما أدى إلى سقوط قتلى وإصابة الآلاف. 

طيران الإمارات تحظر أجهزة الاتصال اللاسلكية 

وقالت الشركة في بيان لها: "يحظر على جميع الركاب المسافرين على الرحلات المتجهة من أو إلى دبي أو عبرها نقل أجهزة النداء واللاسلكي في الأمتعة المسجلة أو المحمولة". 

وأضافت: "شرطة دبي ستقوم بمصادرة مثل هذه الأجهزة الموجودة في حقائب اليد أو الأمتعة المسجلة الخاصة بالركاب". 

وفي أواخر سبتمبر، قامت إسرائيل بهجوم إلكتروني غير مسبوق استهدف أجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أدى إلى خروج نحو 1500 شخص عن الخدمة بسبب الإصابات الحرجة التي تعرضوا لها وأدت إلى فقدان أيديهم واعينهم، وعقب ذلك قامت إسرائيل بهجوم أكثر قوى واستهدفت الرجل الأول في حزب حسن نصر الله. 

واعقب ذلك قام الجيش الإسرائيلي عملية برية محدودة على لبنان، وشن سلسلة من الغارات على جنوب لبنان لاسيما الضاحية الجنوبية معقل حزب الله، وقام خلالها استهداف مواقع تابعة لحزب الله، باستخدام اطنان من المتفجرات أدت إلى سقوط قتلى وأكثر من 9 آلاف مصاب منذ هجومها البري على لبنان والذي أعلنت عنه في أواخر سبتمبر الماضي. 

وفي مقابل ذلك، أطلقت إيران نحو 180 صاروخ باليستي على إسرائيل، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أدت إلى إصابة 3 مواقع عسكرية ومقتل فلسطيني في الضفة الغربية كان عالق منذ هجوم السابع من أكتوبر واراد العودة لقطاع غزة. 

واعقب الهجوم، توعدت إسرائيل بالرد سيكون قاس، وزار قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا اليوم إسرائيل، للتنسيق حول كيفية الرد على هجوم طهران، فيما كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى في الخارجية، بأن تل أبيب لم تعطي ضمانات بشأن استهداف منشآت إيران النووية مما قد يطرح سيناريوهات حول تداعيات حدوث ذلك في حال نفذت الدولة العبرية ضربة على منشآت إيران النووية. 

تابع موقع تحيا مصر علي