عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى الدكتور إمام رمضان حول الكهرباء

النائب العام
النائب العام

أصدر النائب العام قرار بشأن فتوى سرقة الكهرباء والماء التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية من أحد المشايخ.


النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة فتوى الكهرباء والماء

أمر المستشار محمد شوقي، النائب العام، اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة السرقة، حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز.

النائب العام: فتوى الكهرباء تحريض للناس على السرقة


حيث أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، معتبرا أن الفتوى هي تحريض المواطنين على السرقة، حيث أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات حول الواقعة.

 

وفي وقت سابق، تم تداول مقطع مصور ظهر خلاله الدكتور إمام رمضان، أستاذ مساعد العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بنين بالقاهرة، يتضمن قيامه بإصدار فتوى بإباحة سرقة الكهرباء والمياه.

بلاغ للنائب العام ضد باسم يوسف

وكانت نيابة الأزبكية الجزئية، قد قررت  فتح التحقيق في البلاغ المقدم من صبره القاسمي المحامي، ضد الإعلامي باسم يوسف، بعدما أحيل من المكتب الفني للمستشار محمد شوقي النائب العام، والذي يتهمه بازدراء الأديان، حيث تم استدعاء مقدم البلاغ لسماع أقواله في البلاغ المقدم منه وتقديم ما يفيد ماورد في البلاغ، حيث يواجه تهم عدة منها الإلحاد وإنكار معتقدات الأديان السماوية، والسخرية من الإسلام والمسيحية، في بلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، وذلك أثناء ظهوره مؤخرًا مع مقدم البودكاست ليكس فريدمان اليهودي الأمريكي الجنسية، مؤخرًا في لقاء مدته ساعتين و43 دقيقة، تحدث فيه عن الأديان السماوية بشكل عام والإسلام والمسيحية بشكل خاص، وتناول في حديثه مصر وقضايا مختلفة.

وفي وقت سابق، التقى النائب العام المستشارمحمد شوقي، الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري، بأعضاء إدارة التفتيش القضائي، بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، وذلك بحضور المستشار مدير التفتيش القضائي، ولفيف من قادة النيابة العامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي