عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة احدي التعديات علي ارض زراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي باجا

تحيا مصر

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية اليوم الخميس إزالة احدي التعديات علي الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا ، حيث قام بوضع سور شجري وسور حديد وجاري انشاء حمام سباحه وكافيهات ومناطق ترفيهيه تم إزالتهم جميعاً، ويعد هذا التعدي الثاني علي هذه الأرض حيث سبق وأن تم إزالته، وجاء ذلك بحضور اللواء صبري عبده رئيس مركز ومدينة أجا.

وأمر اللواء طارق مرزوق، بإزالة التعديات حتى سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخري بمعرفة مديرية الزراعة.

تحرير محضر بالتعدي على الأرض الزراعية 

كما أمر المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدي عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطة وعرضه علي النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مره أخري ومتابعته.

وأكد محافظ الدقهلية علي انه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدى علي الأراضي الزراعية أي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته إلى النيابة .

وشدد المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحلية، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر .

تابع موقع تحيا مصر علي