عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 33 مليون دولار لـ لبنان

علم الاتحاد الأوروبي
علم الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم حزمة مساعدات إضافية بقيمة 30 مليون يورو بما يعادل (33 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية إلى لبنان، ويأتي ذلك في ظل احتدام التصعيد العسكري واستمرار الجيش الإسرائيلي شن ضربات على لبنان أدت إلى سقوط قتلى ومصابين إلى جانب نزوح نحو مليون شخص حتى الآن.

100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي مساعدات إلى لبنان خلال عام

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تغريدة عبر منصة إكس قائلاً: “ الاتحاد الأوروبي يعمل على زيادة مساعداته الإنسانية إلى لبنان لتتجاوز 100 مليون يورو هذا العام”.

 رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

وأضافت أورسولا:" وسوف تضمن حزمة جديدة بقيمة 30 مليون يورو حصول المدنيين على المساعدات التي يحتاجون إليها بشدة. ومرة ​​أخرى، ندعو إلى وقف إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان وفي غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن".

وتأتي حزمة المساعدات الأخيرة من الاتحاد الأوروبي علاوة على 10 ملايين يورو تم الإعلان عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يرفع مساعدات الاتحاد الإنسانية للبنان إلى أكثر من 100 مليون يورو هذا العام.

الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان جنوب لبنان

وفي وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان جنوب لبنان، حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:"تحذير عاجل لسكان القرى التالية في جنوب لبنان: الخرايب، ارزي، زرارية، عدلون، أنصارية، مزرعة دير تقلا، مزرعة الواسطة، مزرعة جمجم، قصيبه، جبشيت،نبطية، مزرعة سيناي، دوير الشرقية، كفر رمان، نبطية الفوقا، منزلة، حبوش، الحمصية، بيصرية، السكسكية، لوبية، كفر تبنيت،أرنون، زوطر الشرقية، زوطر الغربية".

وأضاف ادرعي:" نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة. الجيش لا ينوي المساس بكم ولذلك من أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا والتوجه الى شمال نهر الأولي. انقذوا حياتكم".

وتابع قائلاً:" كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه..قوموا باخلاء بيوتكم فوراً. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر..سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة الى بيوتكم".

وكانت الوكالة اللبنانية أعلنت في وقت سابق من اليوم  أنها قامت بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدات يارين وعلما الشعب والضهيرة وعلى مدخل بلدة البازورية، فيما تم رصد 30 صاروخاً أطلقها حزب الله تجاه نهاريا والجليل الأعلى. وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 25 صاروخا من لبنان واعتراض أغلبها.

تابع موقع تحيا مصر علي