عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مادة للسخرية.. صور توثق شكل صواريخ إيران في ضوء النهار

صاروخ إيراني
صاروخ إيراني

وثقت العديد من الصور تظهر شكل صواريخ إيران التى أطلقتها على إسرائيل، والتى أثارت موجة من السخرية نظراً لضخامة حجمها إلا إنها لم تحدث أضرار كارثية مقارنه بحجم وكم الصواريخ التى أطلقتها طهران والذي وصل من 180 إلى 200 صاروخ.

متحف صواريخ إيران!

وأظهرت لقطات لعدد من الإسرائيليين يلتقطون صور إلى جانب صواريخ إيران الضخمة، ووقوف البعض على الصاروخ الباليستي وبين من يقف بجواره ويلتقط صورة، في مشهد وكأنه تحول المكان إلى متحف للصاوريخ الإيرانية للالتقاط الصور.

إسرائيليين يلتقطون صور أمام صواريخ إيران - وكالة رويترز
إسرائيليين يلتقطون صور أمام صواريخ إيران - وكالة رويترز 
إسرائيليين يلتقطون صور أمام صواريخ إيران 

 

الضربات الإيرانية أدت إلى استهداف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية بحسب ما أعلن الحرس الثور الإيراني، وهي "نيفاتيم" التي تضم طائرات "إف-35"، وقاعدة "حتسريم" التي تضم طائرات "إف- 15" التي استخدمت لاغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، و قاعدة تل نوف بالقرب من تل أبيب.

كما أعلن الحرس الثوري، أن الهجمات استهدفت أيضاً مطارات عسكرية ومنصات رادار كانت مشاركة في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونصر الله والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان".

مقتل فلسطيني في الهجوم الإيراني

هذا الهجوم الإيراني، لم يسفر عنه قتلى من الجانب الإسرائيلي، فيما قتل مواطن فلسطيني من  قطاع غزة كان علق منذ أكتوبر الماضي في الضفة الغربية.ويدعى سامح خضر حسن العسلي الذي يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية حين قتل بحطام صاروخي متساقط خلال الهجوم. ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

يأتي ذلك فيما توعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني، حيث كشفت مصادر أن سبب تأخير الرد الإسرائيلي بهدف التنسيق مع الولايات المتحدة، لافتة إلى أن سيكون أكثر قوة وتأثيراً حيث من المرجح أن تستهدف مواقع استراتيجية مثل المنشأت النفطية، أو منشآتها النووية أو اللجوء إلى سياسة الاغتيالات واستهداف مسؤووليين إيرانيين.

تابع موقع تحيا مصر علي