عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جنازة زعيم حزب الله».. صحيفة عبرية تكشف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله

حسن نصر الله
حسن نصر الله

أفادت هيئة البث العبرية، أن موعد تشييع جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله سيكون يوم الجمعة، ويأتي ذلك بعد اغتياله في غارة جوية إسرائيلية بحارة الحريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، باستخدام 80 قنبلة اخترقت مقر القيادة المتواجد في الطابق الـ 14 تحت الأرض.

موعد جنازة حسن نصر الله يوم الجمعة

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن حزب الله يخطط لتشييع جثمان الأمين العام للحزب، حسن نصرالله يوم الجمعة.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

ووسط هذه التقارير العبرية غير مؤكدة، فحزب الله لم يصدر منذ اغتيال نصر الله بيان يحدد فيه موعد تشييع الجثمان، فيما كشفت مصادر أن أحد الأسباب التى تمنع حزب الله من تشييع جثمانه هو بسبب الأحداث الأمنية المتوترة في لبنان إلى جانب تخوف الحزب من أن تستغل إسرائيل الجنازة لتنفيذ اغتيال جديدة يطال عناصر الحزب.

يأتي ذلك فيما أعلنت الدولة اللبنانية حداد لمدة ثلاثة أيام على اغتيال نصر الله، وعقب مقتله شنت إسرائيل عملية برية "محدودة" أشارت إلى أن الهدف منها هو إعادة المستوطنيين إلى (منازلهم)، إلى جانب القضاء على حزب الله. 

وعلى صعيد الميداني، تتواصل الغارات الإسرائيلية حتى اليوم على جنوب لبنان لاسيما الضاحية الجنوبية، وفي المقابل يرد حزب الله على الهجمات وإفشال مخططات تسلل من جانب الجنود الإسرائيلية إلى بلدات لبنانية.

إيران تقصف إسرائيل ومقتل فلسطيني

ويوم الثلاثاء، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، رداً على عمليات الأغتيالات التى قامت بها ضد قادة حركة حماس واغتيال حسن نصر الله، وأدت الهجمات إلى إستهداف 3 مواقع عسكرية، فيما قتل فلسطيني في الضفة الغربية. 

ورغم حجم الصاوريخ التى أطلقتها طهران على إسرائيل إلا أنها لم تحدث أضرار ضخمة وهو ما أعلنت عنه الدولة العبرية، كما توعد رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو أنه سيتم الرد على الهجوم الإيراني، فيما يرجح البعض أن بنك أهداف إسرائيل سيكون المنشآت النووية الإيرانية واستهدافها قد يزيد من التصعيد، إلى جانب استهداف المنشآت النفطية، أو تنفيذ اغتيالات ضد مسؤوليين إيرانيين رفيع المستوي.

تابع موقع تحيا مصر علي