عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان اعتزالها.. معلومات عن الفنانة منى جبر

منى جبر
منى جبر

تصدر اسم الفنانة منى جبر قوائم الأكثر تداولًا وبحثًا عبر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن أعلنت اعتزالها الفن بشكل رسمي، وذلك في مداخلة هاتفية لها ببرنامج القاهرة اليوم.

معلومات عن منى جبر بعد إعلان اعتزالها

وبعدها حرص عدد كبير من الجمهور والمتابعين على معرفة معلومات عن منى جبر بعد إعلان اعتزالها، وأبرز أعمالها الفنية، وهو ما سيرصده موقع تحيا مصر في السطور التالية.

منى جبر 

الممثلة والمذيعة منى جبر وُلدت في القاهرة عام 1938، وحصلت على درجة الماجستير في الآداب، بدأت مسيرتها الفنية في السبعينيات كمذيعة في التلفزيون المصري، حيث قدّمت برامج ناجحة مثل "فن الباليه" و"اتنين على الهواء". عائلتها كانت متحفظة على دخولها المجال الفني، مشترطة حصولها أولاً على الشهادة الجامعية.

من هي منى جبر ؟

منى جبر هي شقيقة الممثلة ناهد جبر، تزوجت مرتين؛ الأولى من فنان الباليه عبد المنعم كامل، والثانية من المخرج هاني لاشين، واعتزلت منى جبر الفن في أوائل التسعينيات، حيث ارتدت الحجاب وكرست وقتها لعائلتها، مبتعدة عن الأضواء لسنوات، وشاركت في العديد من الأفلام البارزة مثل: "السكرية"، "الأبطال"، "الحب تحت المطر"، "صانع النجوم"، و"النداهة"، كما قدمت أعمالاً تلفزيونية مثل "هروب"، "محمد رسول الله"، و"الباقي من الزمن ساعة"، بالإضافة إلى ذلك، قدمت ثلاث مسرحيات وهي: "ثلاث جميلات والحب"، "الابن الأكبر"، و"الدنيا مزيكا والثعلب".

أخر أعمال منى جبر قبل اعتزالها

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال منى جبر قبل اعتزالها الفن المسلسل الإذاعي عذراء في وادي فيران، والذي تدور أحداثه حول واقعة حقيقية حدثت في منطقة جنوب سيناء خلال الفترة ما بين نكسة يونيو‏ 1967‏ وحتى نصر أكتوبر ‏1973، حيث يوضح محاولة قوات العدو السيطرة على أفكار الشعب السيناوي ومحاولة إقناعهم بمفاهيم خاطئة.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عفاف شعيب، محمود الجندي، محمد الدفراوي، أحمد توفيق، رباب حسين، سمير فتحي، وغيرهم، و المسلسل من تأليف عبده مباشر، ومحمد الشناوي، ومن إخراج محمد عثمان.

تابع موقع تحيا مصر علي