عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يُجرى العمل لتقليص الدين من الناتج المحلي الإجمالي، مؤكدًا على أن خدمة الدين مشكلة ترهق الدولة المصرية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع نسبة التضخم وزيادة سعر الفائدة.

مدبولي: جميع المؤشرات تشير إلى تخصيص النصيب الأكبر من الموازنة مرة أخرى للمشروعات المهمة التي تمثل أهمية كبيرة جدًا للمواطن المصري

وتابع، نستهدف مع نهاية 2025 خفض التضخم لما دون الـ10%، مشيرًا إلى أن جميع المؤشرات تشير إلى تخصيص النصيب الأكبر من الموازنة مرة أخرى للمشروعات المهمة التي تمثل أهمية كبيرة جدًا للمواطن المصري.

رئيس مجلس الوزراء: الحكومة حريصة على الحوار وطرح كل الملفات بكل شفافية

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على الحوار وطرح كل الملفات بكل شفافية، مشيرا إلى أن العالم يشهد مرحلة فارقة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عقود طويلة ووتيرة الأحداث والمستجدات فوق طاقة.

رئيس الوزراء: مصر ليس لديها أى تطلعات خارجية، ولكنها تنظر إلى مصلحتها من منظور الأمن القومي والعقيدة

واستطرد، رئيس الوزراء خلال لقاءه الذي يرصده تحيا مصر مع عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، أن مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث إن مصر ليس لديها أى تطلعات خارجية، ولكنها تنظر إلى مصلحتها من منظور الأمن القومي والعقيدة التي تتضمن الحماية والدفاع عن مصالحها دون أطماع خارجية.

هذا وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء: أن المنطقة تمر بمرحلة فارقة لم تشهدها منذ عقود واحنا قاعدين دلوقتي ومش عارفين ممكن ساعتين يحصل إيه؟ ممكن يحصل تغيير جذري يؤثر علينا لعقود.

وتابع رئيس الوزراء خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، أن  الأحداث الإقليمية متسارعة وبشكل غير مسبوق وتؤثر على أي خطط مستقبلية، ومصر هي واحة الأمن والاستقرار الموجودة حاليا بالمنطقة.

واضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: أن هناك كم من الشائعات والأخبار المغلوطة كبير جدا وهدفها التشكيك في الدولة، ونعمل على تحقيق مستهدفات الاقتصاد رغم الأحداث المتسارعة إقليميا وعالميا.

واستطرد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025".

واستكمل رئيس مجلس الوزراء، أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي