عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير ولابد من ضرورة تدخل المجتمع الدولى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، مع عرض مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

مجلس الوزراء يعرب عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان

وأعرب مجلس الوزراء عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مشيرا إلى تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كافة المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها

وأشار مجلس الوزراء فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  إلى الخطورة الكاملة حيث يمكن أن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة،  قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مراراً، ولعل تصاعد الأحداث بالأمس، ينذر بمنعطف خطير، مؤكدا على ضرورة تدخل المجتمع الدولى، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها.

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكداً رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

مطالبا، بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير المطار، خلال تواجده بمطار سانت كاترين، في إطار جولته فى وقت سابق لمشروعات تطوير المدينة وموقع التجلي الأعظم. 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه أعمال الإنشاءات بمبنى الركاب والمباني الخدمية، والتي تتضمن إنشاء مبنى الركاب بسعة 600 راكب في الساعة، بمساحة بنائية 15 ألف متر مسطح، يضم صالة سفر وصالة الوصول (الدولي والمحلي)، وصالة الـ VIP،

تابع موقع تحيا مصر علي