عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء سمير فرج: نتنياهو يرد على إيران بتدمير مفاعلاتها النووية

القصف الإيراني على
القصف الإيراني على إسرائيل

قصف إيران على تل أبيب، علق اللواء سمير فرج الخبير العسكري و الاستراتيجي على بدأ الرد الإيراني على إسرائيل من خلال قصف عدة مناطق في تل أبيب.

اللواء سمير فرج: نتنياهو نجح في جرجرة إيران

قال اللواء سمير فرج الخبير العسكري و الاستراتيجي خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان نتنياهو نجح في جرجره ايران الى الحرب والقتال.

اللواء سمير فرج: الرد على إيران سيكون غدا

واضاف اللواء سمير فرج الخبير العسكري و الاستراتيجي، ان هذا يعني ان الرد من نتنياهو على إيران سوف يكون غدا من خلال تدمير كل المفاعل النووية في إيران، وبذلك سيؤدي ذلك الى تاخر إيران سنتين او اكثر من اجل استرداد عافيتها.

 

واشار اللواء سمير فرج الخبير العسكري و الاستراتيجي، الى انه عندما تم قصف القنصلية الإيرانية في دمشق ردت بحوالي 340 صاروخ وما نتج عن ذلك هو إصابه فتاة بدوية في صحراء النقب.

اللواء سمير فرج: من المتوقع أن ترد إسرائيل بقصف المفاعلات 


واكمل اللواء سمير فرج الخبير العسكري و الاستراتيجي، إن اسرائيل سترد على إيران بناء على النتائج التي تلي القصف الايراني على اسرائيل، مشيرا الى انه من المتوقع ان يكون الرد بتدمير المفاعلات النووية في ايران لينجح نتنياهو في جرجرة إيران الى هذه الحرب.

 

وحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن إيران أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة استهدفت مناطق وسط وجنوب البلاد، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في معظم المدن الإسرائيلية بما فيها تل أبيب والقدس وبئر السبع. 

وحسب وسائل إعلام عبرية، تجاوز عدد الصواريخ 400، وهو ما يُعد هجومًا غير مسبوقًا من جانب إيران.

يشار إلى أن، الهجوم الإيراني يأتي بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، في هجوم يُعتقد أن إسرائيل قد نفذته، و وفقًا لمصادر إيرانية، فإن هذا الهجوم يعد جزءًا من الرد الإيراني على هذه العملية. 

تابع موقع تحيا مصر علي