عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يعرف الهزيمة.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية قبل مواجهة العين

تحيا مصر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل، تجمعه بفريق العين الإماراتي، وذلك ضمن منافسات بطولة الانتر كونتيننتال. 

موعد مباراة الأهلي والعين

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي أمام العين الإماراتي، في تمام التاسعة مساء التاسع والعشرين من أكتوبر المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في جولة يُطلق عليها دور إفريقيا _ آسيا الهادئة، والفائز من هذا اللقاء سيُلاقي الفائز من ديربي الأمريكتين.

ويشارك الأهلي في البطولة، بعد أن تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، على حساب فريق الترجي التونسي. 

بينما يشارك فريق العين، باعتباره بطلًا لدوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية 

ولم يتقابل الأهلي، من قبل أمام فريق العين، لكنه سبق وتقابل أمام أندية إماراتية أخرى مثل الوصل، والوحدة.

أول مباراة للأهلي أمام نادي إماراتي، كانت أمام فريق النصر، ويعود تاريخها لأكتوبر من عام 1995، وقتها فاز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

المرة الثانية كانت أمام الوحدة في البطولة العربية لعام 2017، وفاز حينها الأهلي بنتيجة هدفين دون رد.

وفي 2018، تقابل الأهلي أمام الوصل الإماراتي، وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق.

خسارة لقب السوبر 

وينتظر الأهلي عدة تحديات قادمة يخوضها خلال شهر أكتوبر المقبل، أهمها تسجيل مشاركته في بطولة الانتر كونتيننتال، والتي يواجه فيها فريق العين الإماراتي، مساء التاسع والعشرين من أكتوبر المقبل.

وقبل مواجهة العين، ينتظر المارد الأحمر، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تُقام في تمام الواحدة ظهر الاثنين المقبل الموافق 7 من أكتوبر الجاري.

كما أنه هناك احتمالية إقامة مباراة قمة أخرى بين الأهلي والزمالك، ستجمعهما في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي، والتي تُقام بنظامها الجديد خلال الفترة ما بين 17 إلى 25 أكتوبر.

فالأهلي سيضرب موعدًا أمام فريق سيراميكا كليوباترا، في نصف نهائي البطولة، والزمالك سيواجه بيراميدز، وفي حال تخطي الفريقين عقبة بيراميدز وسيراميكا، سيتواجها سويًا في نهائي السوبر المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي