عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نعيم قاسم: سنختار الأمين العام لحزب الله في أقرب فرصة.. وإسرائيل لم تختبر كامل قواتنا

نعيم قاسم
نعيم قاسم

أكد نعيم قاسم الأمين العام لحزب الله، أنه سيتم اختيار قائد جديد للحزب في أقرب وقت، مشيراً إلى أنهم مستمرون في هجماتهم ضد إسرائيل ومستعدون للمواجهة في حال شن الجيش الإسرائيلي هجوم بري على لبنان. 

نعيم قاسم: إسرائيل كاذبة ولم يكن في اجتماع مع نصرالله 20 من قادة الحزب

وقال نعيم قاسم في بداية كلمته ورصدها موقع تحيا مصر: " فقدنا أخا وقائد السيد حسن نصر الله هذا الإنسان العظيم الذي بقي في ميدان الجهادي منذ نعومة أظافره حتى استشهاده ولم يغادر الميدان… سالك درب خطوات الخامنئي محب للمجاهدين رقيق القلب في علاقته بأسر الشهداء ومحبوب الجماهير". 

نعيم قاسم 

وأضاف: “نعزي بفقد عزيزنا سماحة السيد حسن نصر الله ونعزي القائد الخامنئي دام ظله ولبنان والعالم والأحرار.. نعزي المجاهدين الذين استشهدوا وخاصة الذين كانوا معه في الاجتماع الأخ علي كركي، وعباس نيلفروشان وخلافا لما قاله إسرائيل لم يكن هناك  في الاجتماع 20 من القادة هؤلاء فقط من كانوا معه إلى جانب حرسه وهم إبراهيم جيزاني وسمير حرب جهاد”.

وتابع قائلاً: “تعتاد إسرائيل ارتكاب المجازر ولم تترك قرية إلا واثار العدوانية عليها وتعتدي علي الأطفال والنساء والشيوخ.. وتساند أمريكا إسرائيل سواء بالدعم العسكري وكل أشكال الدعم سياسيا واقتصاديا..و إذا اعتقدت إسرائيل أن العنف سيحقق أهدافها فهي واهما.. كل ما مررنا به من  تضحيات الا اننا مستمرون نحن اهل الأمل والجهاد والصبر”. 

نعيم قاسم: حزب الله مستمر بأهدفه وستتابع منظومة القيادة ما كان يتبعه نصر الله بالدقة نفسها

ومضى يقول نائب الأمين العام لحزب الله:"هناك عدة نقاط سأتعرض لها أولا مسيرة حسن نصر الله وأشرف على قيادتها هي مستمر.. حزب الله مستمر بأهدفه وستتابع منظومة القيادة ما كان يتبعه نصر الله بالدقة نفسها.. نتيجة للهيكلية المنظمة والتي تتابع في أصعب الظروف للخطط البديلة للأفراد والجميع حاضر في الميدان". 

وأكد:"رغم فقدان عدد من القادة واستمرار الاعتداءات على المدنيين في لبنان.. لن تزحزح عن مواجهة العدو الإسرائيلي لنصرة الفلسطينيين وردا على الاغتيالات.. وراقبوا ما حصل اغتيال نصرالله استمرت الأعمال بالوتيرة نفسه تم ضرب حيفا بصاروخ وقد اعترف الجيش الإسرائيلي إن مليون شخص فروا الي ملاجي بصاروخ واحد". 

نعيم قاسم : إذا قررت إسرائيل دخول لبنان بري فقواتنا جاهزة للرد والمواجهة

كما أكد:" ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من المعركة ومايتطلبه الميدان.. نعلم أن المعركة قد تكون طويلة ستواجه اي احتمال ومستعدون أذا قرر إسرائيل دخول لبنان بري فقواتنا جاهزة للرد والمواجهة.. وإسرائيل لن تحقق أهدافها".

وشدد خلال كلمته:" إسرائيل تعمل في اتجاهين ضربة القوة البشرية للمقاومة وضرب المدنيين لخلق شرخ بين المقاومة والمدنيين.. إسرائيل لن تتمكن من إطالة قواتها العسكرية وما يقوله اعلامه هو حلم لم يصلوا اليه ولن يصلوا إليه.. لدينا الجهوذية الكاملة". 

نعيم قاسم: سنختار الأمين العام لحزب الله في أقرب فرصة

وأشار قاسم إلى أن:" الحزب يتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب في الحزب يوجد نواب للقادة وهناك بدائل عندما يصيب القائد.. سنختار الأمين العام لحزب في أقرب فرصة وبحسب الالية المعتدمة في الحزب.. كونوا مطمنين لأن الخيارات سهلة".

تابع موقع تحيا مصر علي