عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مخرجات الحوار الوطني مهمة جدا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أفادت قناة إكسترا نيوز في خبر عاجل لها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن مخرجات الحوار الوطني مهمة جدا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية.

الإعلام والدراما يمكن أن يبعثا برسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فاعلية

واضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي  إن الإعلام والدراما يمكن أن يبعثا برسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فاعلية من الحوارات المغلقة.

مصر ستكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إن مصر ستكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
 جاء ذلك خلال مائدة الإفطار على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه حذر من التصعيد الحالي بالمنطقة والذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن هذا التصعيد الخطير مثير للقلق.

الرئيس السيسي: متمسكون بثوابتنا أمام التهديدات التي في المنطقة

وذكر "السيسي"، خلال كلمته بحفل تخريج الدفعة الجديدة لأكاديمية الشرطة 2024، إنه رغم هذا التصعيد الخطير الذي يهدد المنطقة، إلا أننا متمسكون بثوابتنا القائمة على التوازن والاعتدال والموضوعية
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تستخدم كافة أداوتها فيما يخص ملف سد النهضة، لمنع الشر المحتمل، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول بقدر الإمكان التشاور في جلسات وحوار مختلف واستخدام أدوات السياسية والدبلوماسية في مناقشات سد النهضة.

وأوضح أنه في السنوات العشرة الأخيرة جرى إنفاق مخصصات مالية ضخمة جدا وصلت إلى 400 مليار جنيه لتحسين ومعالجة المياه على مستوى الجمهورية، موضحا أن الحكومة دشنت محطات معالجة ثلاثية متطورة مثل المحسمة وبحر البقر والدلتا الجديدة لزيادة كميات المياه.

وأكد على أن مصر لديها خطة للزراعات الحديثة، وتعمل على أن تكون الدولة الأولى أو الثانية في العالم بعد سنوات قليلة في معالجة المياه.

استقرار السودان

وفي إطار تناوله للوضع الإقليمي والقاري المُعقد، تحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أزمة السودان والصراع الذي يشهده حاليًا.

وانتقالا من السودان، تحدث الرئيس السيسي عن الصومال والأزمة التي تواجهه، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مصر تدعم وحدة الصومال واستقراره.

ونفى الرئيس السيسي ارتباط دعم مصر للصومال بإثيوبيا التي على خلاف كبير مع الصومال نتيجة لمسببات عديدة، إذ أكد "السيسي": "ندعم الصومال لأنها دولة تعيش حالة من عدم الاستقرار منذ أكثر من 30 سنة".

تابع موقع تحيا مصر علي