عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة زوجة يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ 95 سنة

يوسف شاهين وزوجته
يوسف شاهين وزوجته

أعلنت المخرجة ماريان خوري وفاة زوجة يوسف شاهين، السيدة كوليت فاڤودون، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفاة زوجة يوسف شاهين

وكتبت ماريان خوري في منشورها الذي يرصده موقع تحيا مصر معلنة وفاة زوجة يوسف شاهين: "ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون  عن سن ٩٥ سنة".

منشور ماريان خوري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 

ماريان خوري مدير فني لـ مهرجان الجونة السينمائي

وسبق وأن أعلن مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي تولي المخرجة والمنتجة ماريان خوري منصب المدير الفني للمهرجان، وذلك من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: يسعد الجونة السينمائي الإعلان عن المدير الفني الجديد للمهرجان في دورته السادسة، حيث وقع اختيار إدارة المهرجان على المنتجة والمخرجة ماريان خوري، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية التي يتبناها مهرجان الجونة السينمائي في توفير المزيد من الرعاية والدعم لصناعة السينما، تمتلك ماريان سيرة ذاتية غنية، حيث أنتجت أكثر من 30 عملاً درامياً ووثائقياً، حازت على جوائز في مهرجانات إقليمية وعالمية، وتم اختيار فيلمها الأخير احكيلي للمشاركة في الدورة 32 من مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2019.

أخر أعمال يوسف شاهين قبل وفاته

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال يوسف شاهين قبل وفاته فيلم هي فوضى، والذي دارت أحداثه حول حاتم أمين شرطة، يقف وراء الكثير من مظاهر الفساد والجريمة والرشوة، ويقع في حب جارته نور التي تحب بدورها وكيل النيابة شريف، ويحاول حاتم كسب اهتمام نور حتى لو بالقوة.

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد صالح، منة شلبي، هالة صدقي، يوسف الشريف، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، وغيرهم، والفيلم من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج يوسف شاهين.

تابع موقع تحيا مصر علي