عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيمكس توقع الإتفاقية الثانية لتدوير المخلفات تحت مظلة «ريجينيرا» بمصر

شركة سيمكس مصر
شركة سيمكس مصر

وقعت شركة سيمكس إتفاقية مع محافظة أسيوط لتشغيل ثاني مصنع تحت مظلة "ريجينيرا" في مصر. ويستقبل المصنع أكثر من ٧۰۰۰ طن من المخلفات البلدية الصلبة شهرياً، ومن خلال هذه الإتفاقية، ستقوم سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل والتي يتبعها إنتاج السماد العضوي – مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.
إلحاقاً لأول إتفاقية "ريجينيرا" في مصر بالمحلة والتي بدأت في مايو الماضي، تعزز إتفاقية أسيوط الوجود القوي والمؤثر لشركة سيمكس في محافظة أسيوط وحجم إستثماراتها في مصنع أسمنت أسيوط لتحقيق تأثير أكبر بالمحافظة.

في عام ۲۰۲٣، إستثمرت الشركة أكثر من ۲٬٥ مليون دولار في مشروع مجفف الوقود البديل في مصنعها بأسيوط والذي يعمل على إستعادة الطاقة الحرارية في عملية إنتاج الكلنكر مما يحسن جودة الوقود البديل من خلال الإدارة السليمة لفصل المخلفات مما يعظم فرص إستبدال الوقود الأحفوري والذي بدوره يقلل من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك، تعود هذه الإتفاقية بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة، مع تقليل الآثار السلبية المرتبطة بالمدافن الصحية.

بإعتبارها شركة رائدة في مجال العمل المناخي وإلتزامها بأن تصبح شركة حيادية الكربون في عام ٢٠٥٠، تعد ريجينيرا جزءاً من جهود سيمكس لدعم الإقتصاد الدوار عن طريق العديد من الأنشطة منها إستلام المخلفات البلدية الصلبة وإدارتها ومعالجتها.

تطمح ريجينيرا لإستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر إستدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية. 

عن ريجينيرا: 

من خلال الخبرة لأكثُر من ۲۰ عاماً في حلول إدارة المخلفات، أطلقت سيمكس ريجينيرا، وهي كيان متخصص في تقديم حلول دوّارة تهدف إلى إطالة دورة حياة المنتجات والمواد من خلال إعادة إستخدامها في منتجات ذات قيمة مضافة. تستفيد ريجينيرا من الخبرة العالمية لشركة سيمكس والبنية التحتية لإستخدام المخلفات والمشتقات الصناعية كبدائل مستدامة للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية في عمليات الإنتاج لديها، من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة بما في ذلك إستقبال وإدارة وإعادة التدوير ومعالجة المخلفات.

سيمكس

وأعلنت شركة سيمكس عن إستراتيجية العمل المناخي الخاصة بها من خلال برنامجها "المستقبل يبدأ الآن" - الإلتزام بشركة حيادية الكربون في فبراير ٢٠٢٠، إلى جانب الأهداف المحدثة في نوفمبر ٢٠٢٢ وكجزء من هذا، بحلول عام ٢٠۳٠ تخطط لما يلي:

• أن يكون أقل من ٤۳٠ كجم من ثاني أكسيد الكربون لكل طن من المواد الأسمنتية، أي ما يعادل تخفيضًا بنسبة ٤۷%. *
• تخفيض محتوى الكربون لكل متر مكعب من الخرسانة إلى ۱٥٠ كجم أي ما يعادل تخفيض ٤۱%.
• الوصول إلى ٦٥% من استهلاك الكهرباء النظيفة بحلول عام ٢٠۳٠.
• تقليل انبعاثات النقل في النطاق-٣ بنسبة ۳٠% بحلول عام ۲٠۳٠.
• أن تمثل منتجات "فيرتوا" منخفضة الكربون (٥٠%+) من مبيعات الأسمنت والخرسانة بحلول عام ۲٠۲٥.

نبذة عن سيمكس

هي شركة عالمية لمواد البناء تعمل على بناء مستقبل أفضل من خلال المنتجات والحلول المستدامة. ‏سيمكس هي شركة رائدة عالميًا في مجال مواد البناء تعمل على بناء مستقبل أفضل من خلال منتجات وحلول أكثر إستدامة. تلتزم سيمكس كونها رائدة في الصناعة بتحقيق الحياد الكربوني من خلال الإبتكار المتواصل والبحث والتطوير. تعد سيمكس في طليعة الشركات التي تعمل على إيجاد حلول جديدة لزيادة إستخدام المخلفات كمواد خام ووقود بديل في عملياتها بإستخدام التقنيات الحديثة ودعم الإقتصاد الدوار.

تقدم سيمكس حلول الأسمنت والخرسانة الجاهزة والركام وحلول التحضر العمراني في الأسواق حول العالم، مدعومة بقوة بشرية متعددة الجنسيات تركز على توفير تجربة مميزة لعملائها، مدعومة بالتقنيات الرقمية.

تابع موقع تحيا مصر علي