عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز بالسوبر الأفريقي| الزمالك يعادل ألقاب الأهلي في النهائيات المباشرة بين الفريقين.. وركلات الترجيح كلمة السر

الزمالك مع كأس السوبر
الزمالك مع كأس السوبر الأفريقي 2024

تمكن نادي الزمالك من التتويج بلقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، على الأراضي السعودية، ضمن فاعليات موسم الرياضة 2024، ليتمكن الفارس الأبيض بذلك من معادلة الأهلي في عدد الألقاب التي تنافسا الفريقان عليها وجها لوجه في المباريات النهائية خلال العقد الأخير، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

المباريات النهائية التي جمعت بين الأهلي والزمالك في العقد الأخير

التقيا قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال السنوات العشر الأخيرة، في 12 مباراة نهائية، بواقع 6 مباريات في نهائي كأس السوبر المصري، و4 لقاءات في نهائي كأس مصر، إلى جانب نهائيين على المستوى القاري.

الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي (فيديو) - RT Arabic
الزمالك بطل السوبر الأفريقي

الأهلي ينفرد بعدد مرات الفوز قبل السوبر الأفريقي 2024

وكان النادي الأهلي هو صاحب الكلمة العليا في عدد مرات الفوز، بعد أن تمكن من الفوز في 6 نهائيات، مقابل 5 للزمالك، قبل مباراة السوبر الأفريقي الأخيرة، حيث استطاع الأهلي الفوز على الزمالك في 4 نهائيات من أصل 6، في بطولة السوبر الأفريقي، وكذلك الانتصار في مبارة وحيدة من أصل 3 لقاءات في نهائي كأس مصر، إلى جانب حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في نهائي القرن على الزمالك عام 2020.

السوبر الأفريقي يعادل الكفة بين القطبين

ولكن تمكن الزمالك من العودة ومعادلة الكفة أمام الأهلي، بعد أن حقق لقبه السادس على حساب المارد الأحمر، بالفوز في نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024 منذ أيام، لتصبح انتصارات الزمالك في المباريات النهائية خلال العقد الأخير أمام الأهلي 6 انتصارات، متمثلة في، الفوز بمباراتين مباريات في نهائي كأس مصر، وثلاث مرات في نهائي السوبر المصري، إضافة إلى حصد لقب السوبر الأفريقي 2024.

ركلات الترجيح تبتسم للفارس الأبيض في النهائيات أمام الأهلي

حسمت ركلات الترجيح 4 لقاءات نهائية جمعت بين الأهلي والزمالك خلال العقد الأخير، من أصل 12 نهائي، وكان الزمالك هو صاحب الحظ الأوفر بالفوز في ثلاث مباريات بركلات الترجيح، كان منها لقبي كأس السوبر المصري عام 2016، 2020، والفوز الأخير بقلب السوبر الأفريقي 2024.

جريدة البلاد | 300 الف دينار قيمة تذاكر مباراة "السوبر المصري"
الزمالك بطل السوبر المصري 2020 بركلات الترجيح

أما الأهلي تمكن من الفوز على الزمالك في مباراة نهائية وحيدة بركلات الترجيح، هي تلك التي جمعتهما في بداية العقد الأخير، في نهائي كاس السوبر المصري عام 2014، وتمكن الأهلي حينئذ من الفوز بنتيجة 7-6 وحصد اللقب.

تابع موقع تحيا مصر علي