عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الأوضاع في السودان تمضي من سيء إلى أسوء

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق النائب مصطفى بكري على ما يحدث في السودان، مؤكدا ان الوضع يزداد سوء فوق سوء في ظل التصعيد بين الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الشهي بـ"حميدتي".

الإعلامي مصطفى بكري: المعارك في السودان ضارية

وقال الإعلامي مصطفى بكري ، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه منذ الصباح تدور معارك ضارية في العاصمة السودانية الخرطوم ولم تتوقف بل زادت شراستها الى حد كبير.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن قوات الجيش السوداني عبرت من “أم درمان” الى العاصمة الخرطوم، لتبدا واحدة من أهم واكبر المعارك البرية، وتحديدا في مناطق السوق العربية والمجن ومناطق أخرى داخل العاصمة الخرطوم أدت إلى مصرع العديد من المواطنين وتدمير البنيات والبنية التحتية.

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إلى ان قوات الجيش السوداني، وجهت ضربات قويه ضد ميليشيا الدعم السريع بالمقاتلات الحربية وكافة الأسلحة، مشيرا إلى ان أصوات الأسلحة الثقيلة والانفجارات العنيفة سمعت بشكل متزامن في وسط وجنوب وشمال الخرطوم.

الإعلامي مصطفى بكري: الأوضاع في السودان تمضي من سيء إلى أسوء

واستدرك الإعلامي مصطفى بكري، ان الاوضاع في السودان تمضي من سيء الى أسوء، مشيرا الى الاحاديث التي تدور سوء عبر المفاوض السامي للأمم المتحده لشؤون اللاجئين والذي قال ان الوضع في السودان بائس في حين أن المجتمع الدولي لا يهتم ابدا كل ذلك يعطينا مؤشر على طبيعة الاوضاع في السودان وما يدور بها على مدار ما يقرب من عامين.

الإعلامي مصطفى بكري: العالم يهتم ويتلاهف على أوكرانيا وسط تناسي لـ السودان

واردف الإعلامي مصطفى بكري، ان العالم المهتم بأزمه اوكرانيا ويتلاهف ويقدم كل ما تريده، عليه أن ينظر إلى السودان، مستدركا أن السودان شعبا و دولة تعاني الآن معاناة شديدة من جراء هذه الحرب المجنونة التي تخوض سواء ضد الجيش السوداني او ضد مؤسسات الدولة السودانية و يبقى الرهان دائما على العرب أولا و على الأفارقة ثانيا و على المجتمع الدولي ثالثا.

تابع موقع تحيا مصر علي