عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم: مفيش دولة في العالم بتدرس الجيولوجيا حتى «اليابان»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تحدث وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، عن إعاده هيكلة الثانوية العامة، موضحا انه كان يتم تدريس 32 مادة للطالب وهذا غير معقول ولا يوجد في دولة من العالم.

وزير التربية والتعليم: أي دولة في العالم مش بتدرس أكثر من 7 مواد


واضاف وزير التربية والتعليم ، انهم ذهبوا إلى مركز البحوث الذي يوجد به 120 دكتور في التربية حاصل على دكتوراة بها وطلبوا منهم دراسة لأهم 120 دولة في التعليم مثل اليابان وسنغافورة وأمريكا وإنجلترا وكم المواد التي يدرسونهم في الثانوية.


وتابع وزير التربية والتعليم ، أنه بعد دراسات وجدنا أن هذه الدول تدرس من 6 الى سبع 7 مواد في العام الدراسي على عكس ما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي في مصر، حيث يدرسون 14 مادة بالرغم من ان الأسبوع لا يوجد به سوى خمس أيام دراسة تتضمن سبع حصص يوميا، لذلك كان بعض معلمي المواد الأساسيو لا يدرسون سوى حصتين في الاسبوع وهو ما لم يمكنهم من الانتهاء من المقرر الدراسي في الوقت المحدد من العام داخل المدرسة لذلك كان يطلب منه تكمله شرح المنهج من خلال الدروس الخصوصية.

وزير التربية والتعليم: الجيولوجيا وضعت بعد زلزلال 1992 ومكنتش موجودة 


واستدرك وزير التربية والتعليم، لذلك تم تقليل عدد المواد من اجل اتاحة الوقت المواد الاساسية وذلك من خلال دمج بعض المواد وحذف بعضها، مشيرا الى ان مادة الجيولوجيا التي حدث عليها الكثير من اللغط كانت جزء من مادة الأحياء حتى 1992، موضحا أن ما فعلناه هو اننا أعدنا وضع مادة الجيولوجيا كما كانت في السابق كفصل داخل مادة الأحيان وليست مادة منفصلة بمفردها.

وزير التربية والتعليم: مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي بلد

واكد وزير التربية والتعليم، على ان مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي بلد في العالم حتى اليابان التي يوجد بها زلزال يوميا.

واكد وزير التربية والتعليم، على ان الهدف من ذلك هو أن ياخذ الطالب حد المعرفة من المواد الإضافية سواء في الصف الأول الثانوي أو في الصف الثاني الثانوي ولها عدد ساعات معينة يتم تدريسها في السنة
واشار وزير التربية والتعليم ، الى ان بعض الدول التي لها انظمه تعليميه داخل مصر تقوم بتدريس ثمان مواد في العام مقابل ان الطالب لدينا كان يدرس 32 ماده في السنة.

تابع موقع تحيا مصر علي