عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

علم مصر
علم مصر

حذرت مصر مجدداً من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى ستعرض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها، وذلك على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان بما في ذلك على العاصمة بيروت، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

مصر: نحذر من الممارسات الإسرائيلية والتي تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى وعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها

وقالت وزارة الخارجية في بيان:"تحذر مصر من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى ستعرض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها". 

وأضافت الخارجية:" ستواصل مصر جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لإحتواء هذا التصعيد الخطير، وتطالب بوقف إطلاق نار ‏فوري وشامل ودائم بغزة ولبنان”. 

مصر: مفتاح التهدئة في المنطقة ‏مرتبطاً بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

وأكدت الخارجية أن:" مصر تؤيد جميع المبادرات والترتيبات المقترحة التي من شأنها التوصل لتلك التهدئة الشاملة والدائمة بالمنطقة، وتؤكد أن مفتاح تلك التهدئة يظل ‏مرتبطاً بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة". 

وأمس، ناشدت وزارة الخارجية، المصريين بعدم السفر إلى لبنان، كما دعت المواطنين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي التي تشهد توترات. 

الخارجية: ندعو المواطنين المصريين المتواجدين  في لبنان بأخذ أقصى درجات الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتر

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "في ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان، وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تدعو وزارة الخارجية الرعايا المصريين إلى تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى".

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية:"نحث الوزارة المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت". 

تابع موقع تحيا مصر علي