عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: السبيل الوحيد لخفض التصعيد في المنطقة هو وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

بدر عبد العاطي -
بدر عبد العاطي - جان نويل بارو

‎قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن السبيل الوحيد لخفض التصعيد في المنطقة هو وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وجاء ذلك خلال لقاء مع جان نويل بارو وزير خارجية فرنسا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا 

وقدم وزير الخارجية التهنئة لنظيره الفرنسي لتعيينه في منصبه، وتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، وأعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، مشيراً إلى تعويلنا على مواصلة فرنسا دعم مصر في إطار الاتحاد الأوروبي، وخاصة بالنسبة لحزمة التمويل الأوروبية.

بدر عبد العاطي - جان نويل بارو

وزير الخارجية: مصر ستواصل لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية

وأكد وزير الخارجية أهمية تكثيف الجهود الرامية لخفض التصعيد في المنطقة وتحقيق وقف لاطلاق النار في غزة، وأشار إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وزير الخارجية: لا سبيل لخفض التصعيد في المنطقة سوى من خلال وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

كما شدد الوزير د. عبد العاطى على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضى اللبنانية واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمى واسع النطاق، موضحاً أنه لا سبيل لحل الأزمة الحالية في الشرق الأوسط سوى من خلال تحقيق وقف شامل لإطلاق النار ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى السبل السلمية لوقف التصعيد.

وشهد اللقاء تناول المستجدات في السودان، والصومال، والقرن الأفريقي، والبحر الأحمر، واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم جهود تحقيق الاستقرار والأمن.

تابع موقع تحيا مصر علي