عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الجونة يكرم محمود حميدة بجائزة الانجاز الإبداعي في دورته السابعة.. تفاصيل

محمود حميدة
محمود حميدة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تكريم الفنان محمود حميدة بجائزة الانجاز الإبداعي في دورته السابعة، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تكريم محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائي

وجاء منشور مهرجان الجونة الذي يرصده موقع تحيا مصر، كالآتي: يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة تكريمًا للفنان القدير محمود حميدة، بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية المتميزة. جسد مشواره الفني التفاني في تقديم قصص أصيلة تلامس القلوب، وإبداعه في التمثيل ترك بصمة عميقة في وجدان الجمهور. حافظ في أدواره المختلفة على الترفيه والقيمة الفنية المرتفعة، على مدى أربعة عقود زاخرة بالعطاء. هذا التكريم هو احتفال بمسيرة حافلة، وحياة كرسها للفن والسينما.

محمود حميدة 

محمود حميدة: العصر الرقمي لابد منه

وسبق وأن تحدث الفنان محمود حميدة عن رأيه في التكنولوجيا وعالم الرقمية، مشيرا إلى أن الشعب المصري والعربي يحب أن يكون على دراية كاملة بهذا الأمر، ومن غير المستحب أن يتجاهله الأشخاص أو يرمي هذا الموضوع ورا ظهره.

وقال محمود حميدة في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر على هامش المؤتمر الصحفي لرقمنة ذكريات الفنانين: 90% من الشعب معندهمش الوعي الكافي بالرقمنة والتكنولوجيا ولازم نعي أن العصر الرقمي لابد منه، واللي هيخرج من العصر الرقمي هيبقى خارج العالم، والذكاء الاصطناعي ده جزء من الموضوع الرقمي وهو أحد استعمالاته، وهما لسة في العالم موصولوش لقوانين تحكمه بس هما هيوصولوا لده والناس القلقانة اللي هي معندهاش الوعي الرقمي، وخايفين يضطروا، طب دول بقى يتعرضوا على التطور ولا يشوفوه ويحاول يمشي معاه، وسكان العالم نوعين بيؤمنوا بالتطور وناس لا وده هيسقط على طول مش هيكمل الحياة.

أخر أعمال محمود حميدة

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال محمود حميدة فيلم مطرح مطروح، والذي تدور أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، وغيرهم، والفيلم من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

تابع موقع تحيا مصر علي