عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد فتحي يشارك في قمة المستقبل بنيويورك.. ويؤكد:خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في صياغة السياسات العالمية

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

شارك النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني ورئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، فى مؤتمر قمة المستقبل المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ضمن وفد من المؤسسة.

أحمد فتحي: المشاركة في "قمة المستقبل" خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في صياغة السياسات العالمية

وقال فتحي، أنه حرص على حضور عدد من الجلسات التى تناقش تحديات المجتمع المدني وقضايا المناخ وتمكين الشباب وذلك بحضور رؤساء الدول والحكومات والمنظمات غير الحكومية الدولية والإقليمية ومؤسسات المجتمع المدني، مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في هذه القمة التي تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في صياغة السياسات العالمية، من خلال تمكينهم وتوفير منصة للتعبير عن آرائهم.

وأضاف مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن مشاركة منتدى شباب العالم يؤكد على ضرورة تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية التي تهم الجميع، كما أنها تُظهر أهمية الشباب كقوة دافعة للتغيير والابتكار على مستوى العالم، وتمثل فرصة لتطوير مهاراتهم وتعزيز تفاعلهم مع القضايا العالمية.

فتحي: المشاركة في "قمة المستقبل" دليل على نجاح رؤية الدولة المصرية منذ أكثر من 10 سنوات فى ملف تمكين الشباب

وأشار النائب أحمد فتحي، إلى أن هذه المشاركة هي دليل على نجاح رؤية وتوجه الدولة المصرية منذ أكثر من 10 سنوات فى ملف تمكين الشباب فى صناعة القرار، بالإضافة إلى أهمية عقد منتدي شباب العالم لتبادل الثقافات المختلفة وتكوين رؤي حول القضايا الدولية.

ولفت النائب أحمد فتحي، أن مشاركة مؤسسة شباب القادة YLF في أيام عمل قمة المستقبل في نيويورك يومي 20 و21 سبتمبر ، يليها أيام القمة يومي 22 و 23 سبتمبر، يأتي من حرص المؤسسة على المشاركة في الفعاليات الدولية لعرض مشاريع وأفكار برامجها المختلفة، ولابراز دورها  كمجتمع مدني في دعم و تمكين النشأ والشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة و قضايا المناخ والتحول الرقمي، موضحا ان هذه المشاركة تأتي من ضمن امتيازات منح مؤسسة شباب القادة الصفة الاستشارية من قِبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع الأمم المتحدة Ecosoc.

تابع موقع تحيا مصر علي