عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| الحكومة: آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في أول أسبوع من نوفمبر المقبل

مخالفات البناء
مخالفات البناء

أيام قليلة وتنتهي فترة التصالح في مخالفات البناء والتي حددها قانون التصالح بـ 6 أشهر، بدأت في  5 مايو الماضي ومن المنتظر أن تنتهي في الأسبوع الأول في شهر نوفمبر من العام الجاري وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض.

آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء

وقال الوزيرة، إن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، سيكون في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، وهو ما يعني أنه يتبقى مهلة أخيرة أمام المواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح في مخالفات البناء تصل إلى 42 يومًا كاملة.

وقبل انتهاء فترة التصالح في مخالفات البناء، أصدرت الحكومة العديد من التسهيلات، إذ بينت وزيرة التنمية المحلية أنها اتخذت خلال الفترة الأخيرة عددا من الخطوات والإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء لزيادة وتيرة العمل.

تسهيلات جديدة للتصالح في مخالفات البناء

ومن ضمن التسهيلات التي اتخذتها وزارة التنمية المحلية هي إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع.

وفضلا عن ذلك، فقد فقد تم إتاحة أكثر من وسيلة دفع للمواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية للحصول على خدمات الإدارة المحلية وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء بما يساهم في عدم الزحام والاستفادة من التحول الرقمي وإتاحة وسائل الدفع الإلكتروني المتطورة عبر محافظ شركات المحمول المختلفة وجميع فروع البنوك وبوابة خدمات المحليات وغيرها من وسائل الدفع الجديدة .

4 نوفمبر آخر موعد

وكان قد أصدر وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، بيانًا، كشف فيه عن الموعد المحدد لإنهاء فترة التصالح في مخالفات البناء، إذ ذكر أن يوم 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء.

وعدد وزير افسكان أهداف وأهمية التصالح في مخالفات البناء، إذ ذكر أنه يمثل هدف تنموي من أجل الوصول إلى مظهر عمرانى حضارى ومستقر، وخاصة بالمدن الجديدة، واستيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية، وتقنين أوضاعها، كما أنه يحقق العديد من المزايا للمواطنين، ومنها، إمكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمى، وزيادة القيمة السوقية للعقار، وغيرها من المزايا.

تابع موقع تحيا مصر علي