عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قدرها ربع مليون جنيه.. اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقدم جوائز مالية لأفضل فيلم سينمائي فلسطين

مصطفى شعبان وعمرو
مصطفى شعبان وعمرو الليثي وحسين فهيم

التقى اليوم الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات و تلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي و الفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الإتحاد للشؤون الفنية،  حسين فهمي رئيس مهرجان القاهره السينمائي في مقر المهرجان.

أفضل فيلم سينمائي يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان القاهرة

وتم الاتفاق على قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها ربع مليون جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش الأحوال والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، وسوف يتم تقديم ثلاث جوائز تشمل الإنتاج والسيناريو و الاخراج، وذلك وفقا لما رصده تحيا مصر.

حسين فهمي ومصطفى شعبان وعمرو الليثي 

و من جانبه رحب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر و البناء مع اتحاد اذاعات و تلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي مؤكداً على اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الأفلام التي تعبر عن المعاناة الإنسانية للمواطن الفلسطيني.

عمرو الليثي واتحاد التعاون الإسلامي 

و من جانبه أكد الدكتور عمرو الليثي علي حرص الاتحاد منذ نشأته علي دعم الأعمال التي تدعم القضية الفلسطينية و تكشف معاناة المواطن الفلسطيني ، و من جانبه اكد الفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد احتفاءه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.

قدرها ربع مليون جنيه.. اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقدم جوائز مالية لأفضل فيلم سينمائي فلسطين 
قدرها ربع مليون جنيه.. اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقدم جوائز مالية لأفضل فيلم سينمائي فلسطين 

يذكر أن اتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قد قدم جًوائز ماليه لأهم الأعمال الدرامية التي تخدم القضية الفلسطينية التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية و الدولية.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

جدير بالذكر، يعتبر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واحد من أهم المهرجانات في الوطن العربي وافريقيا بأكملها، لأنه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الفئة A في الأتحاد الدولي بفرنسا.

وكان من المقرر أن تقام هذه الدورة في السنة الماضية ولكن تم تأجيلها بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني بسبب الاحداث التي تحدث في غزة، وستقام هذة الدورة تحت إدارة الناقد السينمائي عصام زكريا، ويبدأ فتح باب استقبال طلبات الأفلام الراغبة في المشاركة من جميع أنحاء العالم بداية من 1 مايو 2024 وحتى 1 أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للمهرجان ولمدة شهر كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي