عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في القطع الغير أثرية

قطع أثرية مغشوشة
قطع أثرية مغشوشة

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في القطع الغير أثرية، وذلك عقب رصدهم في إحدى المقاهي بقصر النيل.

 

تفاصيل القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في القطع الغير أثرية

أكدت معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة قيام عدد من الأشخاص بعرض قطع أثرية داخل أحد المقاهى بدائرة قسم شرطة  قصر النيل .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط كلاً من طرف أول ( 6 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم عدد 3 قطع حجرية يشتبه فى أثريتها ، طرف ثان ( 6 أشخاص لـ 2 منهم معلومات جنائية") وبمواجهتهم أقر الطرف الأول بعدم أثرية القطع الحجرية المضبوطة بحوزتهم وإعتزامهم النصب من خلال بيعها للطرف الثانى كونها أثرية.

تحقيقات النيابة مع تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في القطع الغير أثرية

 وقد اتهم الطرف الثانى بإعتزامهم النصب والإحتيال على الطرف الأول، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة، وأمرت بحبسها على ذمة التحقيقات.

القبض على شخصين انتحلا صفة موظفي شركة للنصب على صاحب محل

 

كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من (مالك محل كائن بدائرة القسم) بتضرره من شخصين مجهولين لقيامهما بالحضور للمحل الخاص به وإدعائهما أنهما موظفان لإحدى الشركات الحكومية وأخبراه بوجود مخالفات قانونية بالمحل وطلبا منه تحويل مبلغ مالى على أحد المحافظ الإلكترونية نظير تلك المخالفات وعقب تحويله قاما بالإستيلاء عليه وعدم التجاوب معه. 
بالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (شخصين  – مقيمان بنطاق محافظة القاهرة)، و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (2 كارنيه خاصين بالشركة المشار إليها "مزورين" وكذا عدد من الكروت – مبلغ مالى) وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصايباً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين وتزوير وطباعة إيصالات منسوبة للشركة وتسليمها للمواطنين نظير مبالغ مالية ، بالإشتراك مع (مالك مركز للكمبيوتر والطباعة) تم ضبطه وبحوزته الأجهزة و الأدوات المستخدمة فى إرتكاب نشاطه الإجرامى، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية و إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي